تقرير – الزعيم ينازل ريان قطر في تحدي آسيا الأكبر

تقرير: محمد الصايم

أداء: عبدالله الدخيل

يأمل الهلال في الحفاظ على آمال التأهل إلى دور الستة عشر من دوري أبطال آسيا، وحصد أوّل فوز له في النسخة الجديدة، عندما يحلُّ ضيفا على الريان القطري اليوم الاثنين في الدوحة، وذلك ضمن المجموعة الرابعة التي تشهد مباراة أخرى بين الاستقلال الإيراني والعين الإماراتي.

بعد مرور ثلاث جولات من مرحلة المجموعات لدوري أبطال آسيا، تظل المجموعة الرابعة هي الأغرب في النتائج، إذ لم تحدث فيها سوى حالة فوز واحدة لاستقلال طهران على الهلال، وضعته متصدرا للترتيب بخمس نقاط، فيما انتهت بقية المباريات بالتعادل، بغض النظر عن عدد الأهداف.

وبعدما فرّط الهلال في الجولات الثلاث الماضية، واكتفى بنقطتين وضعته متذيلا للترتيب، يدخل الأزرق اليوم اختبارا جديدا ورُبما يكون الأخير في مهلة تصحيح الأوضاع، فلا بد من بدء الحصاد، رُغم أن المواجهة ستكون أمام الريان، الذي فرض التعادل على الهلال ذهابا بهدفٍ لمثله في محيط الرعب.

أوضاع الزعيم لا تخفى على أحد، فبعد بداية متميّزة للموسم الأزرق، تناثرت الأحلام واحدا تلو الآخر، فخسر الهلال النهائي الآسيوي، ثم غادر كأس الملك، كما بات لقب الدوري في مهب الريح، وكذا التأهل الآسيوي، لذا لا يُمكن التوقع بما ستؤهل إليه نتيجة اللقاء الآسيوي، لكن الآمال جميعها تنحصر في العودة إلى الرياض بالنقاط الثلاث.

وبعد رُبع ساعة فقط من انطلاقة لقاء الريان والهلال في الدوحة، سيحلُّ العين الإماراتي ضيفا على استقلال طهران الإيراني، والأخير يتصدر بخمس نقاط، والعين ثالثا للترتيب بثلاث نقاط، خلف الريان بذات الرصيد، والأكيد أن نتيجة هذا اللقاء ترتبط ارتباطا وثيقا بما ستؤهل إليه نتيجة لقاء الريان والهلال.