بايرن ميونخ يمطر شباك هامبورج بسداسية نظيفة في البوندسليجا

(د ب أ)- اقترب فريق بايرن ميونخ خطوة أخرى نحو التتويج بلقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) بعد تغلبه على هامبورج 6 / صفر خلال المباراة التي جمعتهما اليوم السبت ضمن منافسات المرحلة السادسة والعشرين من الدوري.

وشهدت أيضا هذه الجولة فوز أوجسبورج على هانوفر 3 / 1 وهوفنهايم على فولفسبورج 3 / صفر وتعادل هيرتا برلين مع فرايبورج سلبيا.

وعلى ملعب أليانز أرينا، ضاعف فريق بايرن ميونخ من محنة هامبورج في الدوري هذا الموسم وتغلب عليه 6 / صفر.

وسجل أهداف بايرن ميونخ الفرنسي فرانك ريبيري (هدفين) في الدقيقتين الثامنة و81 وروبرت ليفاندوفسكي (هاتريك) في الدقائق 12 و18 والأخيرة من المباراة من ركلة جزاء وآريين روبين في الدقيقة 55.

وأهدر روبرت ليفاندوفسكي ركلة جزاء في الدقيقة 86.

ورفع بايرن ميونخ رصيده إلى 66 نقطة في صدارة الترتيب ليقترب خطوة كبيرة من التتويج بلقب الدوري هذا الموسم، وتوقف رصيد هامبورج عند 18 نقطة في المركز السابع عشر قبل الأخير، ليقترب بقوة نحو الهبوط للمرة الأولى في تاريخه.

يذكر أن هذا الفوز هو الحادي والعشرين لبايرن ميونخ في الدوري هذا الموسم مقابل الخسارة في مباراتين والتعادل في ثلاث ، فيما تعد هذه الخسارة هي السادسة عشر لهامبورج هذا الموسم مقابل الفوز في أربع مباريات والتعادل في ست.

وجاء الشوط الأول متوسط المستوى ، وسرعان ما سيطر بايرن ميونخ على مجريات اللعب بحثا عن تسجيل هدف مبكر، في ذات الوقت تراجع هامبورج لوسط ملعبه للحفاظ على نظافة شباكه.

ولم تمر سوى ثماني دقائق فقط حتى كشر بايرن ميونخ أنيابه الهجومية بتسجيل الهدف الأول عندما لعبت تمريرة بينية لآرين روبين ليتدخل جوتوكو ساكاي ليبعد الكرة لكنها تصل إلى فرانك ريبيري الذي دخل بها منطقة الجزاء وراوغ الحارس كريستيان ماثينيا قبل أن يضع الكرة بسهولة إلى داخل المرمى.

استمرت محاولات بايرن ميونخ الهجومية بحثا عن إضافة هدف ثاني وهو ما تحقق بالفعل في الدقيقة 12 عندما مرر جوشوا كيميتش كرة عرضية من الجانب الأيمن ارتقى إليها روبرت ليفاندوفسكي وقابلها بضربة رأس متقنة سكنت المرمى.

لم تمر سوى ست دقائق فقط حتى تمكن بايرن ميونخ من إضافة الهدف الثالث عندما لعب جيروم بواتينج كرة طولية وصلت إلي ديفيد ألابا في الناحية اليسرى داخل منطقة الجزاء ليمررها مباشرة إلى روبرت ليفاندوفسكي الذي قابلها بتسديدة مباشرة إلى داخل المرمى.

استمرت سيطرة بايرن ميونخ على مجريات اللعب بحثا عن تسجيل الهدف الرابع وهو ما كاد يتحقق في الدقيقة 33 عندما مرر توماس مولر كرة عرضية من داخل منطقة الجزاء ليقابلها كيميتش بتسديدة قوية لكن الحارس ماثينيا تألق وحول الكرة إلى ركلة ركنية لكنها لم تستغل.

وانحصر اللعب في وسط الملعب بعد تلك الهجمة حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم بايرن ميونخ على هامبورج 3 / صفر.

ومع بداية الشوط الثاني، استمرت محاولات بايرن ميونخ الهجومية وسط تراجع غير مبرر للاعبي هامبورج الذي ظهر انه استسلم للنتيجة.

و في الدقيقة 48 كاد توماس مولر أن يسجل الهدف الرابع لبايرن ميونخ ندما لعبت كرة عرضية أرضية قابلها مولر بتسديدة بكعب القدم من داخل منطقة الست ياردات لكن كرته مرت بجوار القائم الأيمن للحارس ماثينيا.

وأسفرت محاولات بايرن ميونخ الهجومية عن تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 55 عندما تهيأت الكرة أمام آرين روبين على حدود منطقة جزاء هامبورج ليقابلها بتسديدة قوية إلى داخل المرمى.

وكاد ألكانتارا أن يسجل الهدف الخامس لبايرن ميونخ في الدقيقة 66 عندما مرر ديفيد ألابا كرة عرضية من الناحية اليسرى قابلها ألكانتارا بتسديدة لكن كرته اصطدمت بالقائم الأيمن ثم قد ماثينيا وخرجت لركلة ركنية لكنها لم تستغل.

وفي الدقيقة 75 كاد ماتس هوميلز أن يسجل الهدف الخامس عندما توغل توماس مولر من الناحية اليمنى ومرر كرة أرضية قابلها هوميلز بتسديدة لكن كرته نرت بجوار القائم الأيمن للحارسا ماثينيا.

وفي الدقيقة 81 سجل فرانك ريبيري الهدف الثاني له والخامس لفريقه بعد أن راوغ أربعة مدافعين وسدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء لحظة خروج الحارس إلى داخل المرمى.

وفي الدقيقة 85 احتسب الحكم ركلة جزاء لبايرن ميونخ عندما قام كورياكوس بابادوبولوس مدافع هامبورج بدفع تياجو ألكانتارا داخل منطقة الجزاء ليسددها ليفاندوفسكي فوق العارضة في الدقيقة 86.

وفي الدقيقة 89 احتسب الحكم ركلة جزاء ثانية لبايرن ميونخ عندما قام فيليب كوستيتش بدفع جوشوا كيميتش داخل منطقة الجزاء ليسددها ليفاندوفسكي هذه المرة بنجاح إلى داخل الشباك ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز بايرن ميونخ 6 / صفر في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة.

وفي المباراة الثانية، تغلب اوجسبورج على هانوفر 3 / 1.

وسجل أهداف أوجسبورج ميكاييل جريجوريتش (هدفين) في الدقيقتين 26 و83 وجوكو كاتشار في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، فيما سجل هانوفر ساليف ساني في الدقيقة 37.

ورفع أوجسبورج رصيده إلى 35 نقطة في المركز الثامن، بفارق الأهداف أمام بوروسيا مونشنجلادباخ، وتوقف رصيد هانوفر عند 32 نقطة في المركز الثاني عشر بفارق الأهداف خلف هيرتا برلين.

وفي المباراة الثالثة، فاز هوفنهايم على فولفسبورج 3 / صفر.

وسجل أهداف هوفنهايم نيكو شولز في الدقيقة 18 وسيرج نابري في الدقيقة 77 وجوشا جويلافوجي، لاعب فولفسبورج، بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 80.

ورفع هوفنهايم رصيده إلى 38 نقطة في المركز السابع وتوقف رصيد فولفسبورج عند 25 نقطة في المركز الخامس عشر بفار الأهداف أمام ماينز.

وفي المباراة الرابعة، خيم التعادل السلبي على المباراة التي جمعت هيرتا برلين بضيفه فرايبورج.

ورفع هيرتا برلين رصيده إلى 32 نقطة في المركز الحادي عشر، كما رفع فرايبورج رصيده إلى 30 نقطة في المركز الثالث عشر.