تقرير – الشرقية تخلط الحسابات الدورية: الاتفاق يسقط الهلال .. والأهلي يقترب بالقادسية

 

تقرير: محمد الصايم

أداء: عبدالله الدخيل

قلص الأهلي الفارق بينه والمتصدر الهلال إلى نقطة واحدة فقط، مع بقاء ثلاث جولات على ختام دوري المحترفين، مستفيدا من فوزه على القادسية بهدف وحيد، وخسارة الأزرق من الاتفاق بهدفين مقابل هدف، فيما أنعش الرائد آمال البقاء بفوزه على أحد بثلاثة أهداف لهدف.

ويبدو أن المنطقة الشرقية ستضع بصمتها على لقب دوري المحترفين هذا الموسم، رغم معاناة قطبيها الاتفاق والقادسية حتى الآن، فقد اتخذ صراع اللقب فيها منحنى جديد، بعد خسارة المتصدر الهلال من الاتفاق بهدفين مقابل هدف، وفوز الوصيف الأهلي على القادسية بهدف وحيد، ليتقلص الفارق بينهما إلى نقطة واحدة، مع بقاء ثلاث جولات على الختام.

في الدمام، وبحضور نحو خمسة عشر ألف متفرج، أسقط الكوماندوز الزعيم بهدفي محمد الكويكبي والسلوفاكي كيش، ليصعد الاتفاق خامسا للترتيب بثلاث وثلاثين نقطة، فيما بات الزعيم في مهب الريح، وقد يخرج من الموسم الحالي خالي الوفاض.

وإلى الخبر، إذ هز معتز هوساوي شباك القادسية برأسية صنعها أمير كردي، ليمنح الأهلي ثلاث نقاط بحضور نحو أربعة آلاف مشجع، وهذه النقاط الثلاث قد تكون محور التحول التام في نيل الأهلي لقب الدوري، إذ سيكون كلاسيكو الجولة الخامسة والعشرين فاصلا بكل تأكيد في هذا الصراع.

وفي المدينة المنورة، أنعش الرائد آمال البقاء، وكسب معركة الهروب أمام مضيفه أحد بثلاثة أهداف لهدف، ليصعد إلى المركز الثالث عشر ويعود أحد متذيلا للترتيب، علما بأن الرائد لديه مباراة مؤجلة أمام الأهلي الجمعة المقبل.