صراع الدوري ينتقل إلى الشرقية: الهلال في ضيافة الاتفاق .. و الأهلي يُقلق القادسية .. و أحد و الرائد يُشعلان صراع الهروب

تقرير: محمد الصايم

أداء: فيصل المغيصيب

ينتقل صراع الهلال والأهلي على لقب دوري المحترفين إلى المنطقة الشرقية اليوم الجمعة، حيث يحل المتصدر الهلال ضيفا على الاتفاق بالدمام، ويواجه الأهلي خصمه القادسية في الخبر، فيما ستكون البداية من ناحية التوقيت بصراع الهروب بين أحد والرائد في المدينة المنورة.

محور التنافس في جولة دوري المحترفين الرابعة والعشرين سيكون في المنطقة الشرقية، وفيها يلعب الهلال المتصدر في ضيافة الاتفاق المنتعش، ويحل الوصيف الأهلي ضيفا على القادسية الباحث عن التحسين.

تسع وأربعون نقطة هي رصيد الزعيم، مع بقاء ثلاث جولات رسمية على صراع اللقب، ومباراة مؤجلة أمام القادسية، فيما يملك الكوماندوز ثلاثين نقطة في المركز التاسع، علما بأن الأزرق لم يخسر سوى مباراة واحدة هذا الموسم، وتعادل في سبع أخرى، مع أربع عشرة حالة فوز، فيما استعاد الاتفاق توازنه في الجولات السبع الأخيرة، ولم يخسر فيها أبدا، بل حقق أربعة انتصارات وثلاثة تعادلات، ليصل إلى المناطق الدافئة نسبيا.

وإلى الخبر، إذ يحل الوصيف الأهلي ضيفا على المتعثر القادسية، والقابع في المركز الثاني عشر باثنتين وعشرين نقطة، وبفارق خمس نقاط عن أحد متذيل الترتيب، وأربع عن الرائد صاحب المركز الثالث عشر. الراقي يمني النفس في ثلاث نقاط من بنو قادس، مع تعثر الأزرق في موقعة الاتفاق، فيما سيبحث أصحاب الأرض عن ذات النقاط لتحسين الصورة والمركز.

وفي المدينة المنورة، يشتعل صراع الهروب من القاع، عندما يتواجه أحد والرائد وجها لوجه، والفارق بينهما نقطة وحيدة وضعت التحدي في آخر كراسي الدوري، وأمامه ممثل المدينة. أحد خسر ثلاث عشرة مرة مقابل أربعة انتصارات وستة تعادلات، فيما تحمل أرقام الرائد ثلاثة انتصارات وثمانية تعادلات، إلى جانب إحدى عشرة خسارة.