هامبورج يخرج لملاقاة بايرن في الوقت الخاطئ بالبوندسليجا

(د ب أ)- عندما نظر فريق هامبورج إلى أجندة الدوري الألماني لكرة القدم قبل عدة أسابيع ربما شعر بالراحة لمعرفته بأنه سيكون على موعد مع مواجهة المتصدر بايرن ميونخ، قبل أيام من خوض الأخير مواجهة في إياب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا.

ربما كان يوب هاينكس المدير الفني لبايرن يفكر في إجراء تغييرات واسعة على قائمة فريقه أمام هامبورج وذلك لإدخار قوته الضاربة للمواجهة الأوروبية.

ولكن من المتوقع أن يحدث العكس بعد فوز بايرن الساحق على بشكتاش التركي 5 /صفر في ذهاب دور الستة عشر لدوري الأبطال، حيث قد يلجأهاينكس للدفع بلاعبيه الأساسيين أمام هامبورج يوم السبت في المرحلة السادسة والعشرين من البوندسليجا والاعتماد على اللاعبين الذين لا يشاركون بشكل أساسي أمام بشكتاش يوم الأربعاء.

ويتطلع بايرن لحسم لقبه السادس على التوالي في البوندسليجا في أسرع وقت ممكن، وبالفعل قد يضمن الفريق اللقب خلال الشهر الجاري في ظل تفوقه بفارق 20 نقطة عن أقرب ملاحقيه، ليبدأ بعدها التركيز على دوري الأبطال ومباراته أمام باير ليفركوزن في المربع الذهبي لكأس ألمانيا.

بايرن لن يكفيه لقب البوندسليجا، بل يسعى الفريق لتكرار الثلاثية التي حققها خلال الولاية الماضية لهاينكس في 2013.

وقال هاينكس لصحيفة “شبورت بيلد” هذا الاسبوع “يتحتم على لاعبينا أن يحتفظوا بنضارتهم ولياقتهم، وأن يقدموا أقصى ما في وسعهم”.

وأضاف “عليهم أن يكونوا أكثر تحفيزا، أكثر عاطفة، الجميع عليه أن يقاتل من أجل بعضهم البعض”.

ولو قرر هاينكس منح راحة للمهاجم البولندي القناص روبرت ليفاندوفسكي مثلما فعل خلال الفوز على فرايبورج 4 /صفر الاسبوع الماضي، فإن الرجل الذي سيحل محله سيكون على أهبة الاستعداد للتوهج.

ساندرو فاجنر عرف طريق الشباك أمام فرايبورج ويتطلع لتسجيل المزيد من الأهداف.

ويتصارع فاجنر مع ماريو جوميز مهاجم شتوتجارت على حجز المقعد الثاني في خط هجوم المنتخب الألماني في مونديال روسيا، بجانب تيمو فيرنر.

وأعلن هامبورج اليوم الخميس عن إنهاء ارتباطه برئيس مجلس الإدارة هيربرت بروتشهاجن ومدير الكرة ينز تود بشكل فوري.

هامبورج هو الفريق الوحيد من مؤسسي البوندسليجا الذي لم يسبق له الهبوط، ولكن الفريق بات مهددا بقوة بمغادرة دوري الأضواء والشهرة هذا الموسم حيث يبتعد بفارق سبع نقاط عن منطقة الأمان قبل تسع جولات من نهاية الموسم.

وجاء إعادة تعيين بيرند هوفمان في منصب رئيس النادي وراء الخطوة التي حدثت اليوم.

ولازال المدرب الجديد بيرند هولرباخ يبحث عن فوزه الأول مع هامبورج منذ خلافة ماركوس جيسدول في منصب المدير الفني في 22 كانون ثان/يناير الماضي.

وقال هوفمان في بيان له “بعد تحليل مفصل للوضع بشكل عام، قررنا اتخاذ هذه الخطوة ونكرس جهودنا الآن لإعادة تنظيم صفوف الفريق”.

وتولى فرانك فيتستاين منصب مدير العمليات في النادي.

ولم يشارك هامبورج المدعوم من المستثمر كلاوس مايكل كوني في سوق الانتقالات الشتوية وقد تكون هذه الخطوة واحدة من أكبر الأخطاء في تاريخ النادي.

وتنطلق الجولة السادسة والعشرين من البوندسليجا غدا الجمعة بمباراة ماينز صاحب المركز الثالث من القاع مع ضيفه شالكه صاحب الوصافة.

ويلتقي يوم السبت هانوفر مع اوجسبورج وهيرتا برلين مع فرايبورج وهوفنهايم مع فولفسبورج وباير ليفركوزن مع بوروسيا مونشنجلادباخ.

ويوم الأحد يلتقي بوروسيا دورتموند صاحب المركز الثالث مع اينتراخت فرانكفورت صاحب المركز الرابع ولايبزج صاحب المركز السادس مع مضيفه شتوتجارت.

وتختتم الجولة السادسة والعشرين يوم الاثنين بمباراة كولون مع مضيفه فيردر بريمن.

Posted in .