تقرير – الأهلي يتربص بالغرافة للاقتراب من التأهل الآسيوي

 

تقرير: محمد الصايم

أداء: عبدالله الدخيل

يتطلع الأهلي للابتعاد بصـدارة المجموعة الأولى لدوري أبطال آسيا، عندما يحل ضيفا على الغرافة القطري اليوم الإثنين في الدوحة، بعدما حصد ست نقاط من فوزين متتاليين على تراكتور الإيراني والجزيرة الإماراتي، واللذين سيلتقيان في أبوظبي اليوم أيضا.

مشوار متميز للأهلي في دوري أبطال آسيا، تفوق به على الأداء في دوري المحترفين، إذ يتصدر الراقي المجموعة القارية الأولى بالعلامة الكاملة، بست نقاط من فوزين على تراكتور الإيراني في ملعبه بهدف وحيد، والجزيرة الإماراتي في جدة بهدفين لهدف.

واليوم يتطلع الأهلي لقطع خطوة جديدة نحو التأهل المبكر لدور الستة عشر، عندما يحل ضيفا على الغرافة القطري في الدوحة، وهو الفريق الذي يحتل الوصافة حاليا بثلاث نقاط، ومن خلفه ممثل الإمارات الجزيرة بثلاث نقاط أيضا، فيما يأتي تراكتور في المركز الأخير.

الأوكراني ريبروف، ورغم معاناته الشديدة من انتقادات مدرج المجانين، إلا أنه نجح في وضع بصمة قوية على الصعيد القاري، كما أن الفريق مازال المنافس الأوحد للهلال في دوري المحترفين، إلى جانب القتالية على لقب كأس خادم الحرمين الشريفين.

ورغم تأثر الراقي بغياب نجمه وهدافه السوري عمر السومة، لكنه واصل المسيرة في كل البطولات، ويبدو أن عودة العقيد المبدئية في لقاء التعاون الماضي، ستمنحه دافعا للظهور الأكبر في لقاء اليوم، والعودة إلى هوايته المحببة، هز شباك الخصوم.