“سوبر هاتريك” أجويرو يقود السيتي لاكتساح ليستر وتعزيز صدارته للدوري الإنجليزي

(د ب أ)- قاد المهاجم الأرجنتيني الدولي سيرخيو اجويرو فريقه مانشستر سيتي لاكتساح ضيفه ليستر سيتي 5 /1 اليوم السبت ضمن منافسات المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم

وقاد هاري كين فريقه توتنهام لحسم ديربي لندن والفوز على ضيفه أرسنال 1 / صفر .

وفي باقي المباريات فاز إيفرتون على ضيفه كريستال بالاس 3/ 1 وويستهام يونايتد على ضيفه واتفورد 2 /صفر وسوانزي سيتي على ضيفه بيرنلي 1 /صفر وتعادل ستوك سيتي مع ضيفه برايتون 1 /1.

وعلى ملعب الاتحاد سجل اجويرو أربعة أهداف (سوبر هاتريك) ليقود سيتي لاكتساح ليستر سيتي 5 /1.

البداية جاءت عن طريق رحيم ستيرلينج الذي تقدم بهدف في الدقيقة الثالثة لسيتي ثم تعادل جيمي فاردي لليستر في الدقيقة 24.

وفي الشوط الثاني سجل اجويرو أهدافه الأربعة في الدقائق 48 و53 و77 و90.

ويحتل اجويرو المركز الثاني في قائمة الهدافين برصيد 21 هدفا متساويا مع المصري محمد صلاح نجم ليفربول وبفارق هدفين خلف هاري كين الذي يتصدر القائمة برصيد 23 هدفا.

الفوز رفع رصيد سيتي في الصدارة إلى 72 نقطة بفارق 16 نقطة أمام أقرب ملاحقيه مانشستر يونايتد الذي يلتقي مع مضيفه نيوكاسل يونايتد غدا الأحد، وتجمد رصيد ليستر عند 35 نقطة في المركز الثامن.

ويستعد سيتي لملاقاة مضيفه بازل السويسري يوم الثلاثاء المقبل في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا.

وبعد مرور ثلاث دقائق فقط من بداية المباراة تقدم ستيرلينج بهدف لسيتي بعدما تلقى تمريرة متقنة من زميله البلجيكي كيفين دي بروين قابلها بكل سهولة إلى داخل الشباك.

وفرض سيتي سيطرته بشكل كامل على مجريات اللعب في أول ربع ساعة لكنه لم ينجح في ترجمة هذه السيطرة لمزيد من الأهداف.

وعلى عكس سير اللعب تماما تمكن فاردي من إدراك التعادل لليستر سيتي بعدما تسلم الكرة في منتصف الملعب وشق طريقه بين المدافعين بشكل رائع قبل أن يسدد في الشباك في الدقيقة 24.

وكاد دي بروين أن يحرز الهدف الثاني لسيتي في الدقيقة 33 عبر تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء ولكن كاسبر شمايكل حارس ليستر وقف له بالمرصاد.

ولاحت فرصة مؤكدة لستيرلينج لتسجيل الهدف الثاني له ولفريقه قبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول ولكن شمايكل أنقذ مرماه من هدف محقق.

وبعد مضي ثلاث دقائق فقط من بداية الشوط الثاني سجل سيرخيو اجويرو الهدف الثاني لسيتي بعدما تلقى تمريرة ذكية من دي بروين لم يجد معها صعوبة في هز الشباك.

وسجل اجويرو الهدف الثاني له والثالث لسيتي في الدقيقة 53 إثر تمريرة من فيرناندينو إلى دي بروين على حدود المنطقة ليمرر صانع اللعب البلجيكي إلى أجويرو الذي سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء حاول شمايكل التصدي لها لكنها سكنت الشباك.

ونال اجويرو لقب هاتريك بتسجيله الهدف الثالث له والرابع لسيتي في الدقيقة 77 مستغلا خطأ فادح من شمايكل الذي تعثر في التمرير واهدى الكرة للمهاجم الأرجنتيني أمام المرمى مباشرة ليسدد دون عناء من فوق الحارس إلى داخل الشباك.

وفي الدقيقة الأخيرة من المباراة سجل اجويرو الهدف الرابع (سوبر هاتريك) عبر تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء فشل شمايكل في التعامل معها.

وعلى ملعب ويمبلي، سجل كين هدف الفوز لتوتنهام في الدقيقة 49.

ورفع توتنهام رصيده إلى 52 نقطة في المركز الثالث، مؤقتا، وتوقف رصيد أرسنال عند 45 نقطة في المركز السادس.

وبهذا الفوز ثأر توتنهام من الهزيمة التي تعرض لها أمام أرسنال في الدور الأول من الدوري عندما خسر صفر / 2 وحقق فوزه الثاني على أرسنال في آخر ثلاث مواجهات جمعتهما حيث فاز توتنهام على أرسنال 2 / صفر في الدور الثاني من الدوري في الموسم الماضي قبل أن يخسر في الدور الأول من الموسم الماضي صفر / 2.

يذكر أن هذا الفوز هو الخامس عشر لتوتنهام في الدوري هذا الموسم مقابل الخسارة في خمس مباريات والتعادل في سبع، فيما تعد هذه الهزيمة هي الثامنة لأرسنال هذا الموسم مقابل الفوز في 13 مباراة والتعادل في ست.

وعلى ملعب جوديسون بارك حسم إيفرتون الفوز على كريستال بالاس بثلاثة أهداف مقابل هدف حملت توقيع الايسلندي جيلفي سيجوردسون والسنغالي بايي عمر نياسي وتوم ديفيس في الدقائق 46 و51 و75 وتكفل لوكا ميليفويفيتش بتسجيل الهدف الوحيد لكريستال من ضربة جزاء في الدقيقة 84 .

الفوز رفع رصيد إيفرتون إلى 34 نقطة في المركز التاسع وتجمد رصيد كريستال بالاس عند 27 نقطة في المركز الرابع عشر.

وعلى الاستاد الاولمبي في لندن فاز ويستهام على واتفورد بهدفين نظيفين حملا توقيع خافيير هيرنانديز وماركو ارناوتوفيتش في الدقيقتين 38 و78.

الفوز رفع رصيد ويستهام إلى 30 نقطة في المركز الثاني عشر بفارق الأهداف خلف واتفورد صاحب المركز الحادي عشر.

وواصل فريق سوانزي سيتي مساعيه للهروب من شبح الهبوط عبر الفوز على ضيفه بيرنلي بهدف نظيف سجله كي سونج يوينج في الدقيقة 81.

الفوز رفع رصيد سوانزي إلى 27 نقطة في المركز الخامس عشر وتجمد رصيد بيرنلي عند 36 نقطة في المركز السابع.