تقرير – التعادل الإيجابي يحسم الديربي.. العالمي يتقدم مرتين والزعيم يعود بالروح

تقرير: السموأل عبدالباقي

اداء: عبدالله الدخيل

 

مباراتان قويتان لرباعيِّ مقدمةِ الدوري السعودي للمحترفين أمس الخميس، اختتمت بهما الفرقُ الأربعةُ الأسبوع، وأعلنت في الوقتِ نفسِه بدايةَ أسبوعٍ قويٍّ ومثيرٍ على مستوى الدوري.

في العاصمةِ الرياض وأمام تسعةَ عشرَ ألفَ متفرجٍ داخل ملعبِ الملز، تعادل الهلال والنصر بهدفيْن لمثلِهما، في مباراةٍ تعدُّ من أفضلِ مواجهاتِ الديربي في السنواتِ الأخيرة، حيث تقدم الأصفر بهدفِ السبقِ عن طريقِ مهاجمِه الكنغوليِّ في الدقيقةِ الثامنةِ من عمرِ اللقاء، قبل أن يعودَ الهلاليون في الدقيقةِ الخامسةَ عشرةَ للتعادلِ عن طريقِ ميلسي، فيما استعاد الأصفر تقوفَه من جديدٍ في الدقيقةِ الرابعةِ والعشرين عن طريقِ المغربيِّ محمد فوزير، تقدمٌ نصراويٌّ انتهى عليه الشوطُ الأولُ من المباراة.

وفي الثاني سيطر الأزرق على اللعبِ بالكامل، وأجرى عدةَ تغييراتٍ كشفتِ الكثيرَ من الإيجابياتِ في أدائِه، وسط تراجعٍ غيرِ مبررٍ للفريقِ النصراوي، ليأتي البديلُ الناجحُ أشرف بن شرقي للهلاليين بالخبرِ اليقين، في الدقيقةِ الثامنةِ والثمانين، هدفٌ اقتسم به الفريقان نقاطَ المواجهة، ليرفعَ الأزرق رصيدَه إلى ثلاثٍ وأربعين نقطةً في الصدارة، والأصفر لإحدى وثلاثين نقطةً في المركزِ الثالث.

وفي جدة، تغلب الأهلي على الفيصلي بهدفين مقابل هدف، لحسابِ الجولةِ الحاديةِ والعشرين من الدوري السعودي للمحترفين، حيث تقدم الراقي بهدفِ السبقِ في الدقيقةِ الرابعةِ من الشوطِ الأولِ عن طريقِ سلمان المؤشر، قبل أن يضيفَ المحترفُ اليونانيُّ فيتفا الهدفَ الثاني في الدقيقةِ التاسعة، ليقلصَ العنابي النتيجةَ في الدقيقةِ السادسةِ والثلاثين عن طريقِ البرازيليِّ لويس غوستافو.

الشوطُ الثاني من المواجهةِ  خرج سلبياً بين الطرفين، ليرفعَ الأهلي رصيدَه إلى إحدى وأربعين نقطةً في المركزِ الثاني للمسابقة، ويبقى الفيصلي بثلاثين نقطةً رابعا للترتيب.