أرقام الديربي ترجح كفة الزعيم على العالمي

 

يحملُ سِجلُّ لقاءاتِ قطبيْ الكرةِ السعوديةِ الهلال والنصر في دوري المحترفين نتائجَ مُتباينة, ما بين تفوقٍ في الأداءِ وسلبيةٍ في النتائج، حيث التقى الفريقان تسعَ عشرةَ مرةً منذ استحداثِ الدوري السعودي للمحترفين في موسمِ 2008-2009.

الفترةُ المذكورةُ شهدت مواجهاتِ أزرقِ العاصمةِ وأصفرِها، حيث كان الفوزُ حليفا للعالمي في خمسِ مرات، بينما حضر تفوقُ الزعيم في إحدى عشرةَ مواجهة, فيما ارتضى الغريمان بالنقطةِ الوحيدةِ في ثلاثِ مواجهات.

أما بالنسبةِ للأهدافِ فقد تناوب لاعبو الهلال في التسجيل, حيث نجح رماتُه في إحرازِ ثلاثةٍ وثلاثين هدفاً في مرمى الغريمِ الأصفر، من بينها ثلاثُ ضرباتِ جزاء, ويتصدرُ قائمتَها سالم الدوسري بأربعةِ أهداف, اللاعبُ المعارُ إلى فياريال الإسباني، مقابل تسعةَ عشرَ للنصر، من بينها ستُّ ضرباتِ جزاء, أحدَ عشرَ هدفاً منها حملت اسمَ اللاعبِ محمد السهلاوي.

وفي قائمةِ اللاعبين الأكثرِ مشاركةً يتصدرُ القائمةَ الهلاليةَ عبد الله الزوري بخمسَ عشرةَ مشاركة، يليه محمد الشلهوب بمثلِها, فسالم الدوسري باثنتيْ عشرةَ مشاركة.

وفي القائمةِ النصراويةِ يتصدرُ محمد السهلاوي بأربعَ عشرةَ مشاركة, يليه حسين عبدالغني بثلاثَ عشرة, فإبراهيم غالب بمثلِها، كما شهد الديربي تواجدَ الصافرةِ الأجنبيةِ في ثماني عشرةَ مباراة, مقابل مرةٍ واحدةٍ أدارها الحكمُ الدوليُّ خليل جلال. تلقى لاعبو الهلال اثنتين وأربعين بطاقةً صفراء, وخمسَ بطاقاتٍ حمراء، مقابل خمسين بطاقةً صفراءَ للنصر, وثلاثِ بطاقاتٍ حمراء.

ديربي الأرقامِ والأحلام: الأزرق يتطلعُ للحاسمة.. والأصفر يأملُ نقاطَ العاصمة.