الهلال والنصر في ديربي العاصمة.. كرونسلاف يدخل بالروح.. ودياز يتطلع للحاسمة

مباراتان فقط اليومَ الخميس في بطولةِ الدوري السعودي للمحترفين، يأتي أبرزُهما ديربي الرياض بين الهلال والنصر، عند الساعةِ الثامنةِ والثلث، وفي الوقتِ نفسِه، تقامُ مباراةُ الأهلي والفيصلي في جدة.

ملعبُ الملز بالرياض، يشهدُ الديربي السعودي بين الهلال والنصر، حيث يأملُ كلُّ فريقٍ في حصدِ النقاطِ الثلاث، بينما يُعدُّ الفوزُ في حدِّ ذاتِه بطولةً لمحققِه، وذلك للنديةِ الكبيرةِ لعملاقيْ السعوديةِ في كلِّ المبارياتِ التنافسية.

الزعيم يدخلُ المواجهةَ وهو في قمةِ ترتيبِ الدوري، برصيدِ اثنتين وأربعين نقطة، وبفارقِ أربعِ نقاطٍ عن أقربِ ملاحقيه الأهلي، ويعملُ للفوزِ اليومَ والوصولِ إلى النقطةِ الخامسةِ والأربعين، بعد الفوزِ الكبيرِ الذي حققه في الجولةِ الماضية، على حسابِ مضيّفِه الباطن في الحفر، وبخمسةِ أهدافٍ مقابل هدف، طمأن بها جماهيرَه على حالتِه الفنيةِ قبل الديربي المرتقب.

وفي الجانبِ النصراوي، يتطلعُ العالمي للفوزِ على غريمِه اليوم، وبخاصةٍ أنه عاد إلى الانتصاراتِ في الجولةِ السابقةِ على حسابِ أحد بهدفين نظيفين، ويحلُّ الأصفر ثالثاً للترتيبِ برصيدِ ثلاثين نقطة، فيما يأملُ في التقدمِ أكثرَ في الترتيب.

الهلال والنصر أجريا عدةَ تغييراتٍ فنيةٍ خلال الفترةِ الشتوية، حيث وقع الأزرق مع الأرجنتينيِّ سيروتي، والمغربيِّ أشرف بن شرقي، فيما ضم الأصفر العمانيَّ سعد سهيل، والتونسيَّ فرجاني ساسي، والجزائريَّ عبدالمؤمن جابو، والكنغوليَّ كابانانغا، بالإضافةِ إلى المدربِ الجديدِ الكروانيِّ كرونسلاف يوريسيتش. 

وفي المواجهةِ الأخرى، يستقبلُ الأهلي الوصيفُ نظيرَه الفيصلي الرابع، حيث للراقي ثمانٍ وثلاثون نقطة، والعنابي ثلاثون نقطة.