تقرير – الزعيم في القمة بخماسية..وسلبية في ديربي الغربية.. والفيحاء يؤزم القادسية

تقرير: السموأل عبدالباقي

اداء: عبدالله الدخيل

جولةٌ قويةٌ ومثيرةٌ اُختتمت أمس الأحد بأربعِ مبارياتٍ في مختلفِ ملاعبِ المملكة، شهدت ابتعادَ المتصدرِ بالقمة، وتراجعا لبعضِ الفرق، وقفزةً قويةً لأخرى.

الهلال صنع الحدثَ المثيرَ في حفر الباطن بفوزِه الكبيرِ على الباطن، وبخمسةِ أهدافٍ مقابل هدف، وذلك بعد تأخرِه في النتيجةِ حتى منتصفِ الشوطِ الثاني من اللقاء، ليمطرَ الأزرق بعدها شباكَ أصحابِ الأرضِ بخماسيةٍ تاريخية.

الزعيم وخلال أقلَّ من عشرين دقيقةً حول الملعبَ إلى أمواجٍ عاتية، اجتاحت دفاعاتِ الباطن، بعد تسجيلِ الأخيرِ لهدفِ التقدمِ في الدقيقةِ الثالثةِ والخمسين من عمرِ المباراة، ليأتي الفرجُ الهلالي بقدمِ سلمان الذي نفذ ركلةَ جزاءٍ بنجاحٍ في الدقيقةِ الحاديةِ والسبعين، وخلال وقتٍ وجيز، تحولتِ الكرةُ ما بين ولوجِها في شباكِ الباطن من جانبِ الهلال، ونقطةِ انطلاقٍ من نصفِ الملعبِ من جانبِ الباطن، حتى وصلت الهلال لخمسة، كان للأرجنتينيِّ سيروتي نصيبٌ منها بهدفٍ ألهب حماسَ الهلاليين. الهلال رفع رصيدَه إلى اثنتيْن وأربعين نقطةً في الصدارة، ويبقى الباطن في العاشرِ برصيدِ إحدى وعشرين نقطة.

وفي جدة، خرج الديربي بين الاتحاد والأهلي سلبيا، في مواجهةٍ حضورُها الجماهيريُّ غطى كلَّ المدرجات، وشهدتِ العديدَ من الفرصِ للفريقين، وتألقا كبيرا لحارسيْ المرمى في الجانبيْن.

الأهلي رفع رصيدَه إلى ثمانٍ وثلاثين نقطةً في الوصافة، والاتحاد إلى ثمانٍ وعشرين نقطةً في المركزِ الخامس.

وفي الرياض تعادل الشباب والرائد سلبيا، ليرفعَ الشباب رصيدَه إلى ستٍّ وعشرين نقطةً في المركزِ السادس، والرائد يبقى متذيلاً للترتيبِ بأربعَ عشرةَ نقطة، أما في المجمعة، فظفر الفيحاء بثلاثِ نقاطٍ غاليةٍ على حسابِ القادسية بالفوزِ عليه بهدفين نظيفين، رفعه إلى ستٍّ وعشرين نقطةً ثامناُ، ويبقى القادسية في المركزِ الثاني عشرَ بسبعَ عشرةَ نقطة.