سبعة أندية تفوز بالتوقيع مع لاعبي المواهب مواليد المملكة

This post has already been read 692 times!

فازت أندية النصر والاتحاد والهلال والفيصلي والفيحاء والباطن والرائد بتسجيل عددًا من مواهب مواليد المملكة العربية السعودية، وذلك خلال برنامج عرض اللاعبين الموهوبين من مواليد المملكة العربية السعودية الذي أقيم اليوم الأربعاء تحت رعاية معالي الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة في القاعة الرئيسة بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض، وبحضور رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم عادل بن محمد عزت.

وكَسِب نادي النصر خدمات اللاعب سالم علي يحيى (ظهير أيمن) بمبلغ 500 الف ريال والذي يعتبر من اللاعبين الموهوبين من مواليد المملكة العربية السعودية، فيما وقّع اللاعب أحمد هادي بالخير (صانع لعب) في كشوفات نادي الاتحاد بمبلغ 200 الف ريال.

وتستكمل أندية الهلال والفيصلي والفيحاء والباطن والرائد مفاوضاتها مع شركة الاتحاد السعودي لكسب خدمات عددٍ من اللاعبين، حيث اتفق نادي الهلال مع اللاعب أحمد أشرف الفقي (طرف أيمن) بعد العرض البالغ 100 الف ريال، إلى جانب اتفاق نادي الفيصلي مع اللاعب موسى عيسى مصطفى (طرف أيمن) بالعرض المقدم 100 الف ريال، واللاعب أحمد عماد الدين انديجاني (قلب فاع) مع نادي الفيحاء بعد العرض المقدم 105 الاف ريال، ونادي الباطن مع (الظهير الأيمن) محمد بشير سوقي بمبلغ 100 الف ريال، ونادي الرائد مع (حارس المرمى) عبدالباسط سليمان عبدالله بمبلغ 100 الف ريال.

وفي بداية البرنامج قدّم مدير المشروع عادل بن عبدالله البطي نبذه عن المشروع، مؤكدًا بأن هذا البرنامج يعتبر مشروع دولة رعاه ودعمه وتابعه معالي الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ.

وأوضح البطي أن الثلاثي جابر عيسى وعلي النمر ومروان عثمان تلقوا عروضًا خارجية للاحتراف، وبالتالي فلن يتم عرضهم ضمن قائمة اللاعبين، مشيرًا أن الفرصة للأندية للتعاقد مع اللاعب عادل جمال متاحة بعد قرب انتهاء فترة إعارته لأحد أندية الدوري البرتغالي.

وقال: “البعض يعتقد أن اليوم هي نهاية المشروع، ولكن هذا المشروع ابتدأ للتو، ففيه ننشد استثمار المواهب الذين ولدوا وترعرعوا في أرض المملكة العربية السعودية، شكرًا لجميع الزملاء الذين ساهموا في هذا المشروع تنفيذيًا”.

كما أكد عضو لجنة اختيار الموهوبين محيسن الجمعان أن جميع اللاعبين تم اختيارهم وفق مشاورة فنية كبيرة، تم العمل وفق آلية محددة خلال الفترة الماضية، مبينًا أنهم نجحوا من اختيار 30 لاعبًا من أصل 8 الاف لاعب تقدموا للبرنامج الذي اشتملت مراحله على عدد من مناطق المملكة.

وقدّم رئيس لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين الدكتور خالد بانصر خلال البرنامج شرحًا حول ضوابط تسجيل اللاعبين، مشيرًا أنه تمت مخاطبة الأندية حول تلك الضوابط التي من أهمها أن يكون اللاعب من مواليد السعودية، ويملك شهادة ميلاد أو وثيقة رسمية تثبت ميلاد اللاعب.

وقال: ” اللاعبون غير مسجلين في أي نادي أو اتحاد وهذه أحد الشروط، بالإضافة إلى عدم خوضه أي تجربة مع منتخب، كما أن اللجنة ستسهل عملية تسجيل اللاعبين في حال توافقت الشروط، واللجنة لن تدّخر جهدًا في سبيل دعم تسجيل اللاعبين المواليد”.

 

(2)

Leave a Reply