#كوتينيو يعطّل آمال #برشلونة بتعويض #نيمار

تقرير: السموأل عبدالباقي

أداء: حمود البراهيم

يتطلع برشلونة الإسباني، للحصول على خدمات البرازيلي فليبي كوتينيو نجم ليفربول الإنجليزي في العام الجديد، خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، مؤكدا اقترابه من البوابة الكاتلونية، بينما يوصد الريدز كل مخارج النادي بعقد ملزم للموهبة البرازيلية.

الصدمة التي خلفها رحيل البرازيلي نيمار من برشلونة، جعلت النادي الكاتلوني مطالبا بأن يعوض الجوهرة اللاتينية بأخرى، قطعا لا تساوي بريقه الفني، أو عائده المادي، بينما تغطي جزءا من مساحات الفراغ التي تركها نيمار وسط الكتلان، ليكون البرازيلي كوتينيو هدفا استراتيجيا خلال الفترة الحالية.

كوتينيو، كان الهدف الأول لبرشلونة في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، ولكن أخطأ النادي الكاتلوني المرمى، ومرت تلك الفترة دون أن يصل إليه، وذلك بسبب تمسك إدارة ليفربول باللاعب، وامتناعها الاقتراب عن كل أمر تؤدي نهايته إلى فقدان اللاعب، فقطعت المفاوضات في آخر أيام الانتقالات، وثبت الريدز على موقفه على الرغم من وصول مبلغ الصفقة إلى رقم كبير، لا يتناسب والقيمة الفنية للاعب.

إحدى الشركات الرياضية العالمية، والتي تعد أحد الرعاة للنادي الكاتلوني، قد ارتكبت خطأ فادحا قبل أيام قليلة، عندما أصدرت أحد قمصان فريق برشلونة لهذا الموسم يحمل اسم كوتينيو، في تصرف غير مفهوم أثار دهشة المسؤولين في برشلونة، بعد أن قامت الشركة الأمريكية بالتلميح إلى اقتراب النجم البرازيلي من التوقيع لصالح النادي الإسباني، تصرف قابله ليفربول بامتعاض شديد، ما حفز أحد مسؤولي النادي الإنجليزي بالمطالبة بتعويض لليفر، من الشركة التي أظهرت اسم اللاعب البرازيلي على القميص الكاتلوني.

 يأمل برشلونة دفع القيمة المالية التي يطلبها ليفربول والتي تقدر حاليا بمائة وستين مليون يورو مقابل التخلي عن كوتينيو، على أن يؤجل البت في صفقة ضم الفرنسي أنطوان غريزمان حتى الصيف المقبل.