في حوار آل الشيخ: 24 نقطة تحدّد مسار الأخضر في المونديال .. احتراف السعوديين .. ومستقبل اتحاد العرب

This post has already been read 496 times!

تقرير: محمد الصايم

أداء: إياد العلي

كشف تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة، عن طموحه بتحقيق المنتخب السعودي إنجازا تاريخيا في مونديال روسيا، ببلوغ الدور ربع النهائي، مؤكدا وجود مطالبات بانضمام فهد المولد ونواف العابد لأندية مصرية، وأن نجاح مشروع (ادعم ناديك) خالف كل التوقعات.

أربع وعشرون نقطة لخصت حوار المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة مع الإعلام المصري، والذي تناول عدة نقاط تختص بالشأن العربي الإقليمي، والسعودي.

وفي الجانب المحلي، كشف آل الشيخ عن طموحه بتحقيق الأخضر إنجازا تاريخيا في نهائيات كأس العالم في روسيا، ببلوغ الدور ربع النهائي، مع التأكيد بأن بلوغ الدور الثاني للمونديال يمثل نجاحا كبيرا، فيما وصف مجموعة الأخضر في المونديال بالممتازة والمناسبة للغاية، مع الأمل في تحقيق مفاجأة أمام روسيا في المباراة الافتتاحية، في ظل الخطط الطموحة التي وضعها الأرجنتيني بيتزي المدير الفني للصقور.

آل الشيخ وصف نتائج المنتخب الأول في تصفيات المونديال بالمتواضعة، وهو ما يجب العمل على تطويره في روسيا، مع وصف احتفالية تأهل الأخضر بالرائعة، والتي عكست قيمة المنتخب وأهميته.

المستشار كشف عن تلقيه عدة مطالبات بانضمام الثنائي فهد المولد ونواف العابد لأندية مصرية، للوصول إلى التأهيل الأمثل قبل المونديال، مؤكدا أن عودة السوبر المصري ستكون بداية من الموسم المقبل، مع وجود تنسيق كامل بين الاتحادين السعودي والمصري في هذا الجانب. كما أوضح آل الشيخ أن وجود المحترفين المصريين ساهم في زيادة المتابعين للدوري السعودي، وأن عددهم سيكون قابلا للزيادة.

رئيس هيئة الرياضة أكد أن نجاح مشروع (ادعم ناديك) خالف كل التوقعات، وأن نحو سبعين ألفا شاركوا في المشروع في خمسة أيام فقط، وهو ما سيضمن لبعض الأندية نحو تسعة ملايين ريـال سنويا من هذا المشروع، يتقدمها الهلال.

(لم نحقق الطموح المطلوب في اللجنة الأولمبية)، هذا ما قاله آل الشيخ في الملف الأولمبي، مشيرا لامتلاكه فريق عمل متميزا، وحرصه على التواصل مع المتابعين في مواقع التواصل الاجتماعي.

(0)