النصر يحصد نقاط الأهلي ويهدي الهلال الصدارة

تقرير: محمد الصايم

أداء: هيثم الهملان

خطف النصر ضيفه الأهلي بثلاثة أهداف لهدف، في كلاسيكو المرحلة السادسة عشرة من دوري المحترفين السعودي، ليصعد ثالثا للترتيب ويبقى الأهلي وصيفا ويحافظ الهلال على الصـدارة، كما ضرب فيها التعاون شباك ضيفه الفيحاء برباعية نظيفة.

كلاسيكو النصر والأهلي، في قمة المرحلة السادسة عشرة، عنوانه الأبرز، غيابات على أرض الملعب، وحتى المدرج، إذ لم يتجاوز عدد الحضور الجماهيري في ستاد الملك فهد ألفان وخمسمئائة .. والآمال أن تبتهج مقاعد الملاعب بأرقام أفضل بعد قرار هيئة الرياضة بتخفيض تذاكر الدرجة الموحدة إلى عشرين ريالا، وبدء دخول العائلات بدءا من بداية العام، أي بعد عدة أيام.

وفي تفاصيل الكلاسيكو، خطف عبدالعزيز الجبرين رأسية في الدقيقة السادسة والثلاثين، سجل بها أول أهداف النصر في شباك الأهلي، وانتهى به الشوط الأول. وفي الثاني، عدل فيتفا النتيجة للأهلي في التاسعة والخمسين، قبل أن يتفوق العالمي بهدفي البرازيلي ليوناردو والمغربي فوزير، ويحصد النقطة السابعة والعشرين في رصيده النقطي، صاعدا للمركز الثالث، فيما توقف رصيد الأهلي عند واحد وثلاثين نقطة وصيفا للترتيب، وحافظ الهلال على صدارته بثلاث وثلاثين نقطة، قبل مؤجلتيه أمام الفيصلي والاتفاق.

وإلى بريدة، حيث عاد التعاون إلى سكة الانتصارات وضرب شباك ضيفه الفيحاء برباعية نظيفة، سجلها الحاج كمارا وثلاثية من المصري مصطفى فتحي، ليرفع السكري رصيده إلى عشرين نقطة سابعا للترتيب، ويعود البرتقالي إلى نفق الخسائر المخيف، بعد ثلاثية الفوز على الباطن، الهلال، ثم الاتحاد، وبالتالي يتوقف رصيده عند تسع عشرة نقطة في المركز التاسع؛ علما بأن لقاء بريدة شهد حضورا تجاوز حاجز أربعة آلاف وخمسمائة مشجع.