تقرير – الهلال يترصد أحد لاعتلاء دوري المحترفين .. الفيصلي يهدد الاتحاد .. والرائد يبحث عن نقاط الفتح

This post has already been read 635 times!

تقرير: محمد الصايم

أداء: عبدالملك القليب

يتطلع الهلال لاعتلاء صـدارة دوري المحترفين ولو مؤقتا، عندما يحل ضيفا على أحـد اليوم الخميس، ضمن الجولة السادسة عشرة من المسابقة، والتي يصطدم فيها الاتحاد الجريح بالفيصلي المتطور، كما يأمل الرائد في الخروج من أزمته عبر نقاط ضيفه الفتح في بريدة.

منذ خروجه من نهائي دوري أبطال آسيا، فرط الهلال في عدة فرص لاعتلاء صـدارة دوري المحترفين، واستثمار تعثر منافسه الحالي الأهلي، ليظل وصيفا حتى الآن، انتظارا لما ستؤول إليه مؤجلتا الفيصلي والاتفاق.

واليوم يملك الأزرق فرصة جديدة للصعود إلى القمة ولو مؤقتا، لكن الخصم أحد لن يكون سهلا، وبخاصة على ملعبه وبين جماهيره. ثلاثون نقطة هي رصيد الزعيم في بنك الدوري، مقابل أربع عشرة نقطة لممثل المدينة، مستويات الأخير تطورت بصورة واضحة تحت قيادة مدربه الجزائري نبيل نغيز، والذي قاد أحد في ستة لقاءات، ولم يخسر سوى واحدة أمام الشباب. أما لقاء الدور الأول بين الهلال وأحد فقد انتهى بهدف أزرق وحيد خطفه فيصل درويش بعد ساعة كاملة من المباراة.

وإلى جدة، إذ يدخل الاتحاد الجريح مواجهة محفوفة بالمخاطر أمام الفيصلي المتطور، والباحث عن ثالث الترتيب على حساب النصر ولو مؤقتا، إذ يملك العنابي أربعا وعشرين نقطة وضعته رابعا للترتيب، فيما يملك العميد اثنتين وعشرين نقطة، بعدما تعثر في الجولة الماضية بهزيمة مباغتة من الفيحاء، ليتوقف مسلسل الانتصارات في ثلاث جولات، مع الإشارة إلى أن الفيصلي كسب العميد ذهابا بهدفين لهدف.

الرائد مازال يعاني الأمرين في المركز الأخير، لكنه تلافى الخسائر في آخر جولتين وخرج بنقطتين ثمينتين من القادسية ثم الفيصلي، وستكون مهمته اليوم أمام الفتح، الذي احمر مؤشره بصورة كبيرة في الجولات الأخيرة، ليتراجع إلى المركز الحادي عشر في دوري المحترفين.

(0)