تقرير – النصر ينجو من الفيصلي .. والقادسية يؤزم الرائد

تقرير: محمد الصايم

أداء: عبدالله الدخيل

أدرك النصر تعادلا صعبا ومتأخرا من ضيفه الفيصلي بهدف لمثله، في الأسبوع الرابع عشر لدوري المحترفين، وبذات النتيجة تعادل الرائد والقادسية في بريدة، فيما تستمر الجولة اليوم الجمعة بلقاءي الأهلي والاتفاق في جدة، وأحد مع الشباب في المدينة المنورة.

جولة ثالثة والنصر خارج نطاق النتائج الإيجابية، بل يمكن القول إن الأصفر أفلت من الفيصلي، وخرج بتعادل متأخر وثمين بهدف لمثله في الرياض، وتحت أنظار الأرجنتيني خوان بيتزي مدرب المنتخب السعودي الأول، ليحافظ على مركزه الثالث بأربع وعشرين نقطة، فيما فرط العنابي في اقتلاع المركز الثالث، واكتفى بالرابع باثنتين وعشرين نقطة. أما علامة الاستفهام الكبرى في هذه المباراة، فكانت بوجود ألف ومائة مشجع فقط في مدرج الشمس.

في بريدة، وبحضور نحو ثلاثة آلاف مشجع، اكتفى الرائد والقادسية بالتعادل بهدف لمثله، ليصعد الضيف سابعا للترتيب بصورة مؤقتة، بعدما جمع سبع عشرة نقطة، فيما فشل التحدي في مغادرة المركز الأخير، رغم وصول نقاطه إلى الرقم عشرة.

منافسات الجولة الرابعة عشرة تستمر اليوم الجمعة بلقاءين، حيث يملك الأهلي فرصة العودة إلى الصـدارة من جديد عندما يستضيف الاتفاق في جدة، والمباراة ربما تكون الأخيرة للأوكراني ريبروف حال فشل الأهلي في العودة إلى سكة الانتصارات، إذ فرط الفريق في تسع نقاط كاملة في خمس جولات فقط، والتي لم يحقق فيها سوى انتصار وحيد.

الاتفاق، قرر أخيرا التخلص من مدربه الصربي يستيش ومنح المهمة للوطني سعد الشهري، ليكون أول اختبار له أمام الأهلي، والأكيد أن هذه الخطوة ستمنح لاعبيه حافزا إضافيا لوقف سلسلة الهزائم التي حضرت في الجولات الثلاث الأخيرة.

أوضاع الشباب واضحة للعيان، وستكون مهمته اليوم أمام أحد، الذي نجح في اقتلاع نقطة تعادل من الأهلي، كما أن الأخير يقدم مستويات قوية مع مدربه الجزائري نبيل نغيز، لكن خسارة جديدة للشباب قد، أو ربما تطيح بأحد الأسماء.