القائمة

تقرير – اليوم: الاتحاد الآسيوي يسحب قرعة دوري الأبطال بمشاركة الأهلي والهلال

This post has already been read 494 times!

تقرير: محمد الصايم

اداء: إياد العلي

يسحب الاتحاد الآسيوي اليوم الأربعاء، قرعة النسخة الجديدة من دوري أبطال آسيا، والتي ستشهد مشاركة فريقي الهلال والأهلي فقط، لفشل النصر والاتحاد في استخراج الرخصة الآسيوية، حيث سيحمل الأزرق والراقي لواء المملكة لإعادة البطولة القارية العصية منذ 2005.

نسخة جديدة لدوري أبطال آسيا، تتجدد معها الآمال لعودة البطولة العصية إلى المملكة، بعد غياب بدأ عام 2005، وذكريات أليمة لعدة أندية حاولت ترويضها، كان آخرها الهلال، الذي اكتفى بالوصافة في النسخة الماضية بالخسارة من أوراوا، ونسخة عام 2014، وحينها كان سيدني الأسترالي البطل ، حيث كان نادي الاتحاد آخر من ظفر بلقب دوري أبطال آسيا من الأندية السعودية، وتحديدا في نسختي 2004 و2005.

الهلال والأهلي سيكونان ممثلي المملكة في النسخة الجديدة، بعد الخبر الصادم بعدم إمكانية النصر والاتحاد لأسباب الأزمة المالية، وبالتالي عدم نيل الرخصة الآسيوية، فيما فشل الرائد في ملف الرخصة أيضا، وفضلت إدارة الشباب عدم المشاركة لذات الأسباب المالية، وهي الأندية الستة الأولى التي يحق لها المشاركة بحسب أنظمة الاتحاد القاري.

بلوغ الهلال نهائي دوري أبطال آسيا، منح السعودية ثلاثة مقاعد ونصف المقعد في البطولة القارية حتى عام 2020، وهو ما يتطلب مزيدا من العمل على الجوانب المالية لبقية الأندية، لضمان العودة الرباعية في الموسم الجديد، وبالتالي زيادة الآمال بحصد اللقب، وإعلان عودة المملكة إلى سدة القارة الآسيوية على صعيد الأندية، بعد النجاح الدولي ببلوغ الأخضر مونديال روسيا، بل ومشاركته في المباراة الافتتاحية أمام الدولة المستضيفة.

الهلال يعتبر أكثر الأندية السعودية مشاركة في دوري أبطال آسيا بثلاث عشرة مشاركة، يليه الاتحاد بعشر مشاركات، كما كان الشباب حاضرا في تسع نسخ من البطولة القارية، والأهلي بثماني مشاركات، فيما يحمل سجل النصر ثلاث مشاركات في النسخة الجديدة لدوري أبطال آسيا.

(0)

اضف تعليق