القائمة

تقرير – الهلال .. صـدارة بس!!

This post has already been read 481 times!

تقرير: محمد الصايم

أداء: عبدالله الدخيل

اقتلع الهـلال صـدارة دوري المحترفين السعودي، بفوزه على الرائد بثلاثية نظيفة في مباراة مؤجلة من الجولة السادسة، ليرفع رصيده إلى ست وعشرين نقطة، متقدما على الوصيف الأهلي بنقطتين، علما بأن الأزرق مازال يملك مؤجلتين أمام الفيصلي والاتفاق.

من بريدة عاد مدرج الموج الأزرق لترديد شعاره المحبب (صـدارة بس)، وهو بمثابة الإعلان عن عودة الأزرق إلى المركز الأول في دوري المحترفين، والذي حاز عليه الأهلي منذ الجولة السادسة وحتى الأمس، مستفيدا من مؤجلات الهلال الثلاث بسبب مشاركته في البطولة الآسيوية.

وبثلاثية محمد جحفلي، الفنزويلي ريفاس، وجزائية سلمان الفرج، أودع الزعيم ثلاث نقاط جديدة في بنك الدوري، ليصل إلى النقطة السادسة والعشرين، متقدما على الوصيف الأهلي بفارق نقطتين وأفضلية مؤجلتين، كما تراجع النصر ثالثا للترتيب بثلاث وعشرين نقطة.

فارق النقطتين بين الهلال والأهلي ربما يستمر حتى مطلع عام 2018، وحينها سيخوض الهلال مؤجلتيه في ضيافة الفيصلي، ثم استضافة الاتفاق، وحتى ذلك الحين سيقاتل الأزرق والراقي والعالمي على كل نقطة متاحة لتعديل الأوضاع في مقدمة الترتيب.

وبمقدار الأفراح في الهلال، كانت الأحزان في الرائد، إذ تلقى التحدي الهزيمة السابعة هذا الموسم، ليتوقف رصيده عند تسع نقاط متذيلا للترتيب، ليستمر قرع أجراس الخطر، انتصارا لما ستنفذه إدارة فهد المطوع من خطوات للتدعيم في الميركاتو الشتوي، وما سيليه من نتائج.

مؤجلة بريدة أدارها الإنجليزي مارك كلاتنبيرغ رئيس لجنة الحكام، وحضرها نحو ثمانية آلاف مشجع، وواصل فيها الأرجنتيني دياز سياسة تدوير لاعبي الهلال، حيث عاد العماني علي الحبسي لحراسة العرين الأزرق، وقاد الفنزويلي ريفاس خط الهجوم، وهما الثنائي الأجنبي الوحيد في هذه المباراة، إذ يعاني الثنائي ميليسي وعمر خربين من الإصابة، ويعالج إدواردو من الرباط الصليبي، فيما بات ماتياس خارج الحسابات.

(0)

اضف تعليق