القائمة

تقرير – رياضة الكويت .. حلم العودة اقترب

This post has already been read 534 times!

تقرير: السموأل عبدالباقي

أداء: اياد العلي

أقر مجلس الأمة الكويتي اليوم الأحد، قانون الرياضة الجديد في مداولتين وأحاله إلى الحكومة بالبلاد، وذلك بعد التوصل إلى مشروع قانون رياضي جديد يفي بالمتطلبات الدولية، لعودة الرياضة الكويتية، التي تم تجميدها دوليا منذ عام 2015.

أقر مجلس الأمة الكويتي قانون الرياضة الجديد في مداولتين وأحاله الى الحكومة بالبلاد، وذلك بعد التوصل إلى مشروع قانون رياضي جديد يفي بالمتطلبات الدولية، لعودة الرياضة الكويتية التي تم تجميدها دوليا منذ عام 2015، حيث وافق المجلس على التقرير الثاني للجنة الشباب والرياضة، بشأن قانون الرياضة الجديد، ورفض بالتصويت مقترح رد الاتحادات المنحلة.

وفي مطلع عام 2017، طلبت الكويت رفع الإيقاف متعهدة بتعديل القوانين، إلا أن اللجنة الأولمبية رفضت الطلب واشترطت قيام الكويت بخطوات عدة، في مقدمها جعل القوانين الرياضية متوافقة مع المعايير الدولية قبل البحث في رفع الايقاف.

وكانت اللجنة الأولمبية والفيفا قد حددا مطلع هذه السنة، ثلاثة شروط لرفع الإيقاف، الشرط الأول هو : إنهاء مسار مراجعة القوانين المطبقة على الهيئات الرياضية في الكويت وجعلها متوافقة كليا مع المعايير الدولية، أما الشرط الثاني فيتمثل في إعادة العمل باللجنة الأولمبية الكويتية والاتحادات التي تم حلها في عام 2016، وثالثا : حل أي هيئات موازية تم تعيينها من قبل السلطات الكويتية، وسحب الدعاوى القانونية الكويتية ضد الهيئات الدولية.

شروط مضت الكويت جاهدة في تجاوزها لعودة رياضتها للمنافسات الدولية، وبدعم مباشر من السعودية، التي بشر بها رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية تركي آل الشيخ، باقتراب انفراج الأزمة للرياضة الكويتية.

ومن المنتظر أن يتم إرسال كل الخطوات التي تمت خلال الفترة السابقة، بالإضافة إلى قانون الرياضة الجديد إلى الفيفا، لاعتماده بشكل رسمي، لعودة رياضة الكويت إلى السباق الدولي من جديد.

(0)

اضف تعليق