القائمة

تقرير – الموج الأزرق يغرق إيران بالـ 6

This post has already been read 1192 times!

تقرير: محمد الصايم

تأهل الهلال إلى نهائي دوري أبطال آسيا للمرة الثانية في أربعة مواسم، بتعادله مع مضيفه بيرسبوليس الإيراني بهدفين لكلا الجانبين في إياب نصف النهائي بالعاصمة العمانية مسقط، مستفيدا من فوزه ذهابا في أبوظبي برباعية نظيفة، لتكون النتيجة الختامية ستة أهداف زرقاء لهدفين.

الموج الأزرق يكتسح آسيويا، ويصل إلى نهائي دوري أبطال آسيا للمرة الثانية في أربعة مواسم، ليقترب إنجاز اعتلاء سـدة القارة، بالظهور الأول في مونديال الأندية، إذ لم يتبق على تحقيق هذا الحلم سوى قوسين فقط، ذهاب وإياب النهائي القاري.

في العاصمة العمانية مسقط، تعادل الهلال مع مضيفه بيرسبوليس الإيراني بهدفين لكلا الطرفين، وتكون بطاقة النهائي الآسيوي زرقاء بمجموع ستة أهداف لهدفين من لقاءي الذهاب والإياب، ويقطف الزعيم عدة إنجازات، يتصدرها تثبيت مقاعد المملكة في البطولة القارية، وبعدد ثلاثة مقاعد مباشرة والرابع عن طريق الملحق، إلى جانب الحفاظ على السجل الأزرق خاليا من الهزائم في النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا، كإنجاز متفرد تعود عليه الزعيم.

السوري عمر خربين ساهم بقوة في إنجاز تأهل الهلال إلى النهائي الآسيوي، إذ سجل خمسة أهداف من مجمل الستة التي دكت الشباك الإيرانية، ليصبح أول لاعب في التاريخ الأزرق يسجل خمسة أهداف في نصف نهائي البطولة القارية بنسختها الجديدة، وأول لاعب سوري يسجل تسعة أهداف في دوري أبطال آسيا، والتي تقاسم بها صـدارة هدافي دوري الأبطال مع البرازيلي هالك، كما نجح خربين في تسجيل سبعة عشر هدفا في آخر خمس عشرة مباراة بالشعار الأزرق.

ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا سيكون في الثامن عشر من نوفمبر المقبل، على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، فيما سيكون الإياب في الخامس والعشرين من الشهر ذاته، في أرض المتأهل من أوراوا الياباني، أو شنغهاي الصيني.

(0)

التعليقات مغلقة