القائمة

إيطاليا تصطدم بالسويد وأيرلندا تتحدى الدنمارك في الملحق الأوروبي لتصفيات المونديال

إيطاليا تصطدم بالسويد وأيرلندا تتحدى الدنمارك في الملحق الأوروبي لتصفيات المونديال

This post has already been read 1062 times!

(د ب أ)- أسفرت قرعة الملحق الأوروبي الفاصل للتصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2018 ، والتي أجريت اليوم الثلاثاء في زيوريخ ، عن مواجهة صعبة للمنتخب الإيطالي (الآزوري) حيث أوقعته مع المنتخب السويدي العنيد.

وحجزت منتخبات بلجيكا وألمانيا وإنجلترا وأسبانيا وبولندا وأيسلندا وصربيا والبرتغال وفرنسا مقاعدها في النهائيات بعدما تصدرت مجموعاتها في التصفيات الأوروبية فيما اجريت القرعة اليوم في الملحق الأوروبي بين أفضل ثمانية منتخبات من بين المنتخبات التي احتلت المركز الثاني في المجموعات التسع.

ويحتاج المنتخب الإيطالي (الآزوري) ، الفائز بلقب البطولة أربع مرات سابقة ، إلى اجتياز العقبة السويدية الصعبة من أجل الوصول للمونديال الروسي.

ويخوض الآزوري مباراة الذهاب على ملعب السويد ثم يستضيف منافسه السويدي إيابا.

كما أسفرت القرعة عن وقوع منتخب أيرلندا الشمالية مع سويسرا وكرواتيا مع اليونان والدنمارك مع أيرلندا.

وتقام مباريات الذهاب على ملاعب المنتخبات المذكورة أولا أيام التاسع والعاشر و11 تشرين ثان/نوفمبر المقبل فيما تقام مباراة الإياب على ملاعب الفرق المنافسة أيام 12 و13 و14 من الشهر نفسه.

وخاض الآزوري 18 من 20 نسخة سابقة للمونديال ولم يغب عن النهائيات منذ 1958 كما أحرز اللقب أربع مرات كان أحدثها في 2006 بألمانيا.

وحل الآزوري ثانيا في مجموعته بالتصفيات خلف لمنتخب الإسباني ومني بهزيمة واحدة فقط في مبارياته العشر بهذه المجموعة وكانت أمام المنتخب الإسباني.

ولكن القرعة أوقعت الآزوري في مواجهة المنتخب السويدي أقوى الفرق الأربعة المصنفة بالمستوى الثاني في القرعة.

وكان المنتخب السويدي أنهى التصفيات في المركز الثاني بمجموعته خلف المنتخب الفرنسي ومتفوقا على نظيره الهولندي.

وقال جابرييل أوريالي، مدير المنتخب الإيطالي ، الذي توج بلقب كأس العالم في 1982 والذي سجل في 1979 هدفه الوحيد للمنتخب الإيطالي في مباراة ودية أمام السويد :”لم تكن هذه القرعة هي المفضلة لدينا، سوف نخوض مباراة قوية للغاية للتأهل للمونديال”.

وأضاف :” سنواجه فريقا جيدا للغاية ،وحقق نتائج جيدة في مجموعته، حيث تغلب على فرنسا 2 / 1 ،وأخرج هولندا من التصفيات بفارق الأهداف”.

وأكد :”نأمل أن يعود اللاعبون المصابون ،الذين تغيبوا عن مباريلات الفريق الأخيرة في المجموعة وأن ندخل المباراة مكتملين الصفوف، وأن نقدم أداء أفضل”.
وشارك المنتخب السويدي في 11 مونديال، ولكنه غاب عن آخر نسختين.

وفي رد فعل سريع على القرعة ، قال يان أندرسون المدير الفني للمنتخب السويدي : “إنهما مباراتان في غاية القوة والصعوبة ولكن كان من الممكن أن يواجه الفريق نفس الصعوبة أمام منتخبات أخرى. أشعر بالسعادة أننا نعلم الآن منافسنا. يمكننا الآن بدء العمل”.

وأوضح : “لم أفكر كثيرا في إيطاليا. لم أبذل جهدا كبيرا فيها. يحظى المنتخب الإيطالي بتاريخ جيد ولديه خبرة جيدة”.

ويواجه منتخب أيرلندا الشمالية ، الذي انهى مجموعته في مركز الوصيف خلف المنتخب الألماني، مباراة صعبة حيث يلتقي بنظيره السويسري، الذي فاز بأول تسع مباريات في مجموعته قبل أن يخسر أمام البرتغال.

وقال مايكل أونيل، مدرب المنتخب، في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) :”نعلم أننا يجب أن نكون في أفضل مستوياتنا. ولكننا نعتقد أننا في حال جيد بدرجة كافية لفعل هذا”.

وأضاف :”الشيء المهم هو ألا نستقبل أهدافا خارج أرضنا. سنكون مستعدين لموقعة بيلفاست. لم نخسر سوى مباراة واحدة فقط خلال أربع سنوات”.

ورحب مارتين أونيل، المدير الفني للمنتخب الإيرلندي ، بحذر، بإقامة مبارة العودة أمام المنتخب الدنماركي على أرضه.

وقال أونيل :”أعرف المنتخب الدنماركي والمدرب أجي هاريدي. لقد اعتدنا اللعب سويا، لذلك ستكون مواجهة ممتعة”.

وأضاف :”لدينا الزخم وهذا مهم. لقد فزنا بآخر مباراتين للوصول هنا. والآن أنا قلق بشأن الأسبوعين المقبلين، والتأكد من عدم إصابة اللاعبين مع انديتهم”.

وإلى جانب المنتخبات الأوروبية التسعة التي تأهلت إلى المونديال من خلال التصفيات حتى الآن ، يخوض المنتخب الروسي النهائيات دون خوض التصفيات نظرا لكونه ممثل البلد المضيف.

كما تأهلت منتخبات البرازيل وأوروجواي والأرجنتين من أمريكا الجنوبية ومنتخبات المكسيك وكوستاريكا وبنما من اتحاد كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) ومنتخبات السعودية واليابان وإيران وكوريا الجنوبية من آسيا ومنتخبا مصر ونيجيريا من القارة الأفريقية.

وبهذا ، بلغ عدد المنتخبات التي حجزت مقاعدها في المونديال 23 منتخبا من بينها المنتخب الروسي صاحب الأرض.

وتحسم المقاعد التسعة المتبقية في النهائيات خلال تشرين ثان/نوفمبر المقبل حيث تتأهل ثلاثة منتخبات أخرى من القارة الأفريقية وأربعة منتخبات من القارة الأوروبية ومنتخبان عبر الملحق العالمي الذي يتنافس فيه المنتخب الأسترالي مع هندوراس وفي العاشر و15 من الشهر المقبل ومنتخب نيوزيلندا مع بيرو في 11 و15 من الشهر نفسه.

وتقام القرعة النهائية لكأس العالم بموسكو في الأول من كانون أول/ديسمبر.

(0)

التعليقات مغلقة