القائمة

ليستر سيتي الإنجليزي يقيل مدربه شكسبير

ليستر سيتي الإنجليزي يقيل مدربه شكسبير

This post has already been read 872 times!

(د ب أ)- قرر نادي ليستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، إقالة مدربه كرايج شكسبير، بعد أربعة أشهر من حصوله على عقد دائم لتدريب الفريق.

جاء هذا بعد يوم من تعادل الفريق 1/1 مع ويست بروميتش، حيث ظل ليستر في المركز الثامن عشر بجدول ترتيب الدوري الممتاز حيث فشل في تحقيق الفوز على مدار ست مباريات.

وتولى شكسبير /53 عاما/ تدريب الفريق خلفا لكلاوديو رانييري، الذي أقيل في شباط/فبراير الماضي، بعد تسعة أشهر من تتويجه بلقب الدوري.

وحصل بعد ذلك على عقد دائم لتدريب الفريق لمدة ثلاث سنوات في حزيران/يونيو الماضي، ولكنه حقق فوزا وحيدا في ثماني مباريات، قاد فيها الفريق هذا الموسم ، ليصبح الفريق مهددا بالهبوط وهو ما ادى إلى إقالته.
وأثنى أياوات سريفادانابرابا ،نائب رئيس النادي ، على شكسبير قائلا إنه كان بمثابة “خادم عظيم” خلال “أنجح الفترات” في تاريخ النادي.

وقال في بيان :”ولكن، وعدنا المبكر تحت قيادة كرايج لم يسير بشكل مستمر في الشهور الأخيرة وتشعر الإدارة، للأسف ، ان التغيير بات ضروريا للحفاظ على تقدم الفريق”.

وفاز شكسبير بأول خمس مباريات بالدوري فور توليه مسؤولية تدريب الفريق، حيث كان الفريق وقتها يبعد بنقطة عن منطقة الهبوط.

وأنهى ليستر الموسم الماضي في المركز الثاني عشر وتغلب على إشبيلية في دوري أبطال أوروبا، قبل أن يخسر امام أتلتيكو مدريد في دور الثمانية.

وكانت القصة مختلفة هذا الموسم ،حيث تلقى الفريق أهدافا مرتين في آخر سبع دقائق ليخسر أمام أرسنال 3 / 4.

الفوز الذي حققه الفريق على برايتون تبعه سلسلة من المباريات التي لم يحقق فيها الفريق انتصارات ، وتضمنت الخسارة من مانشستر يونايتد ، وتشيلسي، حامل اللقب، وليفربول.

وبات شكسبير ثاني مدرب في الدوري الإنجليزي يترك منصبه بعدما أقال كريستال بالاس مدربه فرانك دي بوير الشهر الماضي، وعين بدلا منه الإنجليزي روي هودجسون.

وذكر النادي ان مايكل أبليتون سيتولى تدريب الفريق بصورة مؤقتة في مباراة الفريق المقبلة أمام سوانزي يوم السبت المقبل.

(0)

التعليقات مغلقة