القائمة

سامباولي: الأرجنتين ستلقي بكل أوراقها أمام بيرو ووصولنا للمونديال أمر حتمي

سامباولي: الأرجنتين ستلقي بكل أوراقها أمام بيرو ووصولنا للمونديال أمر حتمي

This post has already been read 560 times!

(د ب أ)- أكد خورخي سامباولي، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين الأول لكرة القدم، أن فريقه سيخرج لمواجهة بيرو مساء اليوم الخميس في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2018 بروسيا، مفعما بروح قتالية عالية.

وقال سامباولي في مؤتمر صحفي عقده أمس الأربعاء على هامش مباراة اليوم: “أتصور أن الأرجنتين ستتمتع بروح قتالية عالية في المباراة، وستسعى إلى إخضاع المنافس، الفريق سيلقي بكل أوراقه ولن تكون لديه مخاوف”.

ويستضيف منتخب الأرجنتين نظيره منتخب بيرو اليوم الخميس في الجولة قبل الأخيرة لتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال، حيث يسعى إلى حصد المزيد من النقاط لحسم إحدى بطاقات التأهل المباشر.

وقبل مرحلتين من انتهاء التصفيات، يحتل المنتخب الأرجنتيني المركز الخامس، وهو المركز الذي يؤهل صاحبه لخوض ملحقا فاصلا أمام نيوزيلندا ، بطل أوقيانوسيا، لحسم البطاقة الأخيرة للتأهل لنهائيات كأس العالم بروسيا.

فيما يحتل منتخب بيرو المركز الرابع، وهو ما يؤهله مباشرة إلى المشاركة في المونديال القادم للمرة الأولى منذ نهائيات أسبانيا عام 1982.

وأوضح سامباولي أن منتخب بيرو سيلجأ إلى اسلوب مغاير لإسلوب فريقه في مباراة اليوم، حيث سيتحلي بصبر وهدوء أكبر، مشيرا إلى أن بيرو تبوأت هذا المركز المتقدم في التصفيات بفضل طريقة لعبها التي تعتمد على الجماعية وعدم المخاطرة.

ولكنه رغم ذلك أكد أنه لديه قناعة كبيرة بأن الأرجنتين ستشارك في مونديال روسيا، وأضاف: “لا يساورني أي شك”.

وأكد سامباولي أنه لم يتدخل في قرار الاتحاد الأرجنتيني بنقل مباراة اليوم إلى ملعب “بومبونيرا”، معقل بوكا جونيورز، بدلا من ملعب “مونومينتال”، معقل غريمه ريفر بليت، حيث قال: “مشاكل الفريق لا علاقة لها بالملعب”.

بيد أنه أكد في الوقت نفسه أن اللحظة التي يمر بها فريقه تحتاج إلى وجود الجماهير بالقرب منه لكي يشعر اللاعبون بتأثيرهم بشكل أكبر، وهو ما يوفره ملعب “بومبونيرا” لاقتراب مدرجاته من أرضية الملعب.

ولم يفصح سمباولي عن تشكيلة الأرجنتين في مباراة اليوم، ولكنه أكد أن الشكوك تساوره فيما يخص هوية لاعبي الوسط.

وراهن المدرب الأرجنتيني في تدريبات منتخب بلاده الأخيرة على كل من ايفر بانيجا وليوناردو باريديس في هذا المركز، رغم أنه أشار إلى أنهما لم يسبق لهما اللعب جنبا إلى جنب، ولكنه إذا ما اختار اللعب بطريقة هجومية يتعين عليه أن يجد طريقة لكي يرتد كلا اللاعبين إلى المراكز الدفاعية عندما يستحوذ المنافس على الكرة.

وفيما يخص قائد الفريق ليونيل ميسي، قال سامباولي أنه سيسعى لوضعه في أقرب مركز من منطقة مرمى المنافس.

واستطرد سامباولي قائلا: “إنه مؤثر في إنهاء الهجمات في الثلث الأخير من الملعب”.

وأوضح سامباولي في نهاية حديثه أن اللاعب ماورو ايكاردي، نجم هجوم انتر ميلان الإيطالي، يعاني من إصابة عضلية، مما يفتح الباب أمام مشاركة المهاجم داريو بينيديتو، لاعب بوكا جونيورز، ضمن التشكيلة الأساسية. 

(0)

اضف تعليق