القائمة

هانكس يقترب من تدريب بايرن ميونخ بصفة مؤقتة

هانكس يقترب من تدريب بايرن ميونخ بصفة مؤقتة

This post has already been read 508 times!

(د ب أ)- اقترب يوب هانكس من العودة لتدريب فريق بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم حتى نهاية الموسم الجاري بعدما تراجع عن اعتزال التدريب.

وقال هانكس لصحيفة راينيش بوست التي ستصدر غدا الجمعة :” مازال الأمر غير واضح أو أكيد, لابد ان أقوم بتحليل كل شيء في البداية.مرت أربعة أعوام ونصف العام منذ أن تركت بايرن وتغيرت كرة القدم مرة أخرى”.

وذكرت صحيفة “بيلد” الألمانية مساء الأربعاء أن هانكس من المقرر أن يعود لتدريب الفريق قبل ان يؤكد احد المصادر الموثوق بها داخل النادي لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أنه يتبقى تفاصيل بسيطة قبل الاعلان الرسمي، مشيرا إلى انه سيتم الاعلان النهائي خلال الأيام القليلة المقبلة.

ولم يقم هانكس /72 عاما/ بالعمل في مجال كرة القدم منذ أن ترك بايرن ميونخ في 2013 بعد الفوز بالثلاثية ، الدوري الألماني (بوندسليجا) وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا.

وسوف يشغل هانكس منصب المدير الفني لبايرن حتى نهاية الموسم الجاري خلفا للإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي أقيل من منصبه الأسبوع الماضي عقب الخسارة من باريس سان جيرمان صفر / 3 في دوري أبطال أوروبا.

وكان المدرب المؤقت، ويلي سانيول قاد الفريق للتعادل 2/2 مع هيرتا برلين يوم الأحد الماضي.

ويحتل بايرن المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري ، بفارق خمس نقاط عن المتصدر بوروسيا دورتمومند.

ووفقا لصحيفة “بيلد” فإن أولي هوينيس رئيس النادي وكارل هاينز رومينيجه الرئيس التنفيذي للنادي يريدون أن يكون المدرب الجديد للفريق لديه خبرة العمل في بايرن – وهو الأمر الذي ربما يظهر أنهم استبعدوا توماس توشيل أحد المرشحين البارزين لتدريب الفريق.

وربما يكون التعاقد مع هانكس لمدة قصيرة يدل على رغبة بايرن في التعاقد مع جوليان ناجلسمان مدرب هوفنهايم في الصيف القادم.

وكان هانكس تولى تدريب بايرن خلال الفترة من 1987 حتى 1991 وفاز بلقبين للدوري. ثم عاد لفترة قصيرة في 2009 ليضمن تأهل الفريق لدوري أبطال أوروبا عقب حقبة يورجن كلينسمان.

وجاءت أفضل فتراته بداية من 2011 ، بعدما سطر اسمه في تاريخ بايرن ميونخ. فبعد أن أنهى عام 2012 باحتلال الفريق المركز الثاني بالدوري وكأس ألمانيا ودوري الأبطال قاد هانكس الفريق للفوز بالثلاثية في العام التالي.

واستطاع من خلفوه وهما جوسيب جوارديولا وأنشيلوتي الاحتفاظ بلقب الدوري ولكن لم يتمكن أيا منهما من الوصول لنهائي دوري الأبطال.

ويعد هانكس من بين خمسة مدربين –هم إرنست هابيل ةوأوتمار هيتسفيلد وجوزيه مورينيو وأنشيلوتي- فازوا بكأس أبطال أوروبا /دوري الأبطال مع فريقين مختلفين حيث كان هانكس قد فاز باللقب في 1998 مع ريال مدريد.

وعندما كان لاعبا مع فريق بوروسيا مونشنجلادباخ في السبعينات فاز هانكس بأربعة ألقاب للدوري / وكأس ألمانيا وكأس الاتحاد الأوروبي وكان جزء ا من منتخب ألمانيا الغربية الذي فاز بلقب البطولة الأوروبية في 1972 وكأس العالم بعدها بعامين.

ويبلغ ناجلسمان 30 عاما فقط ولكنه يعد من بين المدربين الواعدين في ألمانيا. وأصبح ناجلسمان أصغر مدرب في تاريخ بوندسليجا عندما تولى تدريب هوفنهايم في 2016 حيث كان يبلغ 28 عاما فقط.

وقاد هوفنهايم لأفضل مركز له على الاطلاق في بوندسليجا حيث أنهى الموسم الماضي في المركز الرابع ولكنه فشل في التأهل لدور المجموعات بدوري أبطال اوروبا بعدما خسر في الدور المؤهل لدور المجموعات امام ليفربول.

ويحتل هوفنهايم حاليا المركز الثالث، خلف بايرن ميونخ بفارق الأهداف.

وقال المتحدث الرسمي بإسم نادي هوفنهايم اليوم الخميس إن بايرن ميونخ لم يتفاوض معهم حول ناجلسمان ، الذي مازال في عقده مع هوفنهايم عدة سنوات وبالتحديد حتى 2021.

وكان ناجلسمان قد قال في وقت سابق إن بايرن “يلعب دورا كبيرا في احلامي” ، ومع ذلك اعتذر بعدها لأنشيلوتي خلال رسالة نصية على تصريحاته وأوضح انه لم يكن يضغط من أجل الحصول على منصبه.

ولكن ديتمار هوب أكبر داعمي هوفنهايم اعترف مسبقا أن خطوة بايرن ميونخ قد يكون من المستحيل رفضها.

وقال :” الاحتفاظ بمثل هذا المدرب الاستثنائي في ناد صغير أمرا صعبا”.

يذكر أن هانكس فاز بأول ألقابه كمدرب في 1987 عندما فاز بلقب كأس السوبر الألماني مع بايرن ميونخ ، عندما كان ناجلسمان يبلغ خمسة أيام فقط.

(0)

اضف تعليق