القائمة

تقرير – الزعيم يمزق (الإيران) .. هاتريك لخربين .. وصاروخ للشهراني

This post has already been read 668 times!

تقرير: محمد الصايم

أداء: عبدالله الزير

مزق الهلال شباك ضيفه بيرسبوليس الإيراني برباعية نظيفة في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا الذي أقيم بالإمارات، ليضع قدما أولى في البطولة القارية للمرة الثانية في أربعة مواسم، على أن يلتقي الطرفان إيابا في مسقط في السابع عشر من أكتوبر المقبل.

(ليالي العيد تبان من عصاريها)، وبوادر ليلة اكتمال الهلال بدرا، ظهرت منذ المواجهة الآسيوية بعدة أيام، عبر الوقفة المتميزة من داخل الوطن، والدعم الكبير من الأشقاء في الإمارات، لتأتي النتيجة فتاكة بكل تأكيد، إذ ضرب الزعيم ضيفه الإيراني بيرسبوليس برباعية نظيفة في الذهاب.

وعلى استاد محمد بن زايد في نادي الجزيرة بالعاصمة الإماراتية أبوظبي التقى الخصمان، كر وفر .. هجمة هنا وأخرى هناك، فرص سهلة ضائعة للزعيم، ومحاولات بين الحين والآخر من الخصم، لتكون بداية الاحتفالات الزرقاء بهدف المتميز عمر خربين، رجل المباراة، في الدقيقة الحادية والثلاثين، فيما أمن ياسر الشهراني ثنائية الشوط الأول بقذيفة من خط الثمانية عشر.

عبدالله عطيف خلط أوراق الأرجنتيني دياز مع بداية الشوط الثاني من المواجهة الآسيوية، إذ تلقى بطاقتين صفراوين خلال دقيقة واحدة، ليشهر الحكم الكوري الجنوبي جونغ كيم البطاقة الحمراء في وجهه، وبالتالي نقص أزرق، وغياب عطيف عن الإياب. بعدها عاني الأزرق ضغطا من الخصم الإيراني، قبل أن ينجح خربين في هز الشباك الإيرانية للمرة الثالثة، قبل أن يعود ويسجل الرابع للهلال، وثالث أهدافه الشخصية في نصف النهائي، ويعلن الحكم النهاية برباعية زرقاء ناصعة زاهية.

الهلال عادل رقم بيرسبوليس في مرات الفوز بين الطرفين بواقع أربع مباريات لكل فريق حاليا، فيما حضر التعادل بينهما في خمس مواجهات سابقة، فيما يعتبر الزعيم أكثر الأندية السعودية مواجهة للإيرانية، وبواقع ست وثلاثين مباراة، فاز الأزرق في ست عشرة مباراة منها، وتعادل في ثمان، وخسر اثنتي عشرة مباراة.

بعامل المنطق، فقد وضع الهلال قدما أولى في نهائي دوري أبطال آسيا للمرة الثانية في المواسم الأربعة الماضية. أما بعامل الحسابات، فمازال التأهل للنهائي القاري ينتظر قتالية الأبطال في لقاء الإياب، المحدد له السابع عشر من أكتوبر المقبل، في العاصمة العمانية مسقط، كأرض محايدة للخصم الإيراني بيرسبوليس.

(0)

التعليقات مغلقة