القائمة

تقرير – الهلال يقتلع البطاقة الآسيوية من العين

This post has already been read 1080 times!

تقرير: محمد الصايم

أداء: عبدالله الدخيل

خطف الهلال بطاقة نصف نهائي دوري أبطال آسيا، بفوزه على ضيفه العين الإماراتي بثلاثية البرازيلي كارلوس إدواردو، في إياب الدور ربع النهائي على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، بعدما تعادل الطرفين سلبيا في لقاء الذهاب بالإمارات.

بالأمس تأهل المنتخب السعودي إلى نهائيات كأس العالم في روسيا، لينتعش الوسط الرياضي كافة بنهوض المارد الأخضر. واليوم أعلن الهلال إنجازا جديدا للوطن، ببلوغ نصف نهائي دوري أبطال آسيا، بفوزه على العين الإماراتي إيابا بثلاثية نظيفة خطفها السوبر البرازيلي إدواردو، فيما انتهى لقاء الذهاب في العين بالتعادل السلبي، لينتظر الأزرق المتأهل من مواجهة اليوم في أبوظبي، والتي تجمع الأهلي وبيرسبوليس الإيراني، أملا في أن يكون نصف النهائي القاري بنكهة سعودية خالصة.

شباك العين الإماراتي لم تهتز مرتين في شوط واحد منذ فبراير الماضي، قبل أن يكسر السوبر إدواردو نجم الهلال هذا الرقم بثنائية الدقائق الأربع في أول أشواط مواجهة الإياب الآسيوية، الأول في الدقيقة الثانية والأربعين، حيث ارتقى إدواردو برأسه لعكسية ميليسي، وسط شكوك حول وجود حالة تسلل، وجاء الهدف الثاني بصناعة ميليسي أيضا، عندما تسلم السوبر الكرة بصدره في مناطق العمليات العيناوية، ليهز الشباك للمرة الثانية، قبل أن يعلن الحكم الأوزبكي رافشان إيرماتوف صافرة نهاية الشوط الأول.

إدواردو رجل مواجهة الرياض بحسب اختيار الاتحاد الآسيوي، وضع بصمة جديدة في شباك العين في الشوط الثاني، عندما تلقى تمريرة ماكرة من سالم الدوسري، ليخطف السوبر ثالث الأهداف له وللهلال، ويكمل مهمة اقتلاع بطاقة نصف النهائي الآسيوي من العين.

أدواردو اقتحم قائمة هدافي دوري أبطال آسيا بعدما وصل إلى سبعة أهداف، متساويا مع عمر عبدالرحمن نجم العين، والبرازيلي هالك محترف شنغهاي الصيني، علما بأن الهلال وجد مساندة أكثر من اثنين وأربعين ألف متفرج في ملعب الملك فهد الدولي، والملايين من خلف الشاشات.

(0)

التعليقات مغلقة