القائمة

تقرير – الأهلي يكسب في دقيقتين .. وينهار في 8 دقائق!!

This post has already been read 1454 times!

تقرير: محمد الصايم

ارتضى الأهلي بالتعادل مع مضيفه بيرسبوليس الإيراني بهدفين لكلا الطرفين، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا، والذي أقيم في عمان، فيما سيتواجه الطرفان إيابا في الثاني عشر من سبتمبر المقبل بالإمارات.

دقيقتان فقط كانتا كافيتين لتسجيل السوري عمر السومة أول أهداف الأهلي في شباك الممثل الإيراني بيرسبوليس، وفي الثامنة والخمسين سجل البرازيلي ليوناردو ثاني أهداف الأهلي، لتكون النتيجة هدفين دون مقابل، وهي نتيجة كانت كافية لوضع الأهلي في نصف النهائي، لكن كرة القدم لا تعترف إلا بما يقدم في أرض الملعب.

وبعد أداء مميز للأهلي في أغلب أوقات المباراة، تراخى الأداء فجأة في ربع الساعة الأخير، وظهر ضعف الجوانب اللياقية جليا، ليستسلم الراقي للهجمات الإيرانية الباحثة عن التعادل، وكانت نقطة التحول بخروج البرازيلي ليوناردو ودخول عبدالله مجرشي، ليمتلك الفريق الإيراني زمام المبادرة، ويهز شباك محمد العويس مرتين في أقل من ربع ساعة، لتكون النتيجة هدفين لكلا الطرفين، بل كان الأهلي قريبا من الخسارة.

ويبدو أن الأوكراني ريبروف لم يقرأ مجريات اللقاء الآسيوي بصورة جيدة، إذ أخرج حسين المقهوي ودفع بسلمان المؤشر، كما أشرك حمدان الشمري على حساب السومة، لتكون السيطرة الميدانية إيرانية دون فاعلية من الهجوم الأهلاوي.

الأهلي سيكون صاحب الأرض في لقاء الإياب الذي سيقام في الإمارات، وتحديدا في الثاني عشر من سبتمبر المقبل، على استاد محمد بن زايد في نادي الجزيرة بأبوظبي، وهي فترة كافية للمدرب الأوكراني ريبروف لتدارك أخطاء الذهاب، والعودة إلى جدة ببطاقة ربع نهائي دوري أبطال آسيا.

(0)

التعليقات مغلقة