القائمة

تقرير – سلبية العين تحرج الهلال .. والأرقام تحفز الأهلي لقهر ممثل إيران

This post has already been read 1440 times!

تقرير: محمد الصايم

أداء: عبدالله الدخيل

تعادل الهلال ومضيفه العين الإماراتي سلبيا، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا، فيما يتطلع الأهلي للاقتراب من نصف النهائي عندما يحل ضيفا على بيرسبوليس الإيراني في عمان اليوم الثلاثاء.

كر وفر بين الهلال والعين في الإمارات، انتهى بنتيجة سلبية في أرض الملعب، وسلبية للأزرق بالنظر إلى ظروف اللقاء ونقص الخصم، لكنها إيجابية بحسابات الذهاب والإياب، فيما سيكون الإياب الحاسم في الحادي عشر من سبتمبر المقبل.

وعلى استاد هزاع بن زايد في نادي العين، تنافس زعيما الإمارات والسعودية على هز الشباك، لكنها ظلت نظيفة حتى صافرة النهاية، فيما تمثلت الخسائر الزرقاء في غياب الثلاثي سلمان الفرج، عبدالله عطيف، وعبدالله الحافظ عن الإياب لتراكم البطاقات، كما سيغيب مهند سالم من العين بالبطاقة الحمراء، وخالد عبدالرحمن للصفراء الثالثة.

الهلال حافظ على سجله الآسيوي خاليا من الخسائر، وبخمسة انتصارات وأربعة تعادلات، فيما تجددت التساؤلات حول وجهة نظر القائد الأرجنتيني دياز باعتماد بريتوس في القائمة الآسيوية على حساب الحبسي، إذ لم يقدم بريتوس أي إضافة فنية ملحوظة للأزرق، بل أضاع أبرز فرص المباراة، ليغادر بعدها أرض الملعب بداعي الإصابة.

وإلى الأرض المحايدة، سلطنة عمان، التي يحل فيها الأهلي ضيفا على بيرسبوليس الإيراني في ذهاب ربع النهائي، وفي أول لقاء رسمي بين الطرفين على مر التاريخ. الراقي وصل إلى هذا الدور على حساب الأهلي الإماراتي، بالتعادل في جدة بهدف لمثله، فيما ضرب الراقي إيابا بثلاثة أهداف لهدف. أما بيرسبوليس فتعادل مع لخويا القطري سلبيا في الذهاب وتغلب عليه في الدوحة بهدف وحيد، علما بأن لقاء الإياب بين الأهلي وبيرسبوليس سيقام في الإمارات في الثاني عشر من سبتمبر.

في مرحلة المجموعات حل الأهلي ثانيا للمجموعة الثالثة بإحدى عشرة نقطة، وحصل بيرسبوليس على ذات المركز في المجموعة الرابعة، علما بأن الفريق الإيراني واجه الأندية السعودية مرتين في الأدوار الإقصائية، ولم ينجح في العبور نهائيا.

(0)

التعليقات مغلقة