القائمة

ريال مدريد يواصل زعامته لأوروبا ويحصد لقب كأس السوبر للمرة الرابعة على حساب مانشستر

ريال مدريد يواصل زعامته لأوروبا ويحصد لقب كأس السوبر للمرة الرابعة على حساب مانشستر

This post has already been read 438 times!

(د ب أ)- توج ريال مدريد الاسباني بلقب كأس السوبر الأوروبي لكرة القدم للمرة الرابعة في تاريخه بعد فوزه على مانشستر يونايتد الإنجليزي 2 /1 اليوم الثلاثاء على ملعب فيليب أرينا في سكوبي عاصمة مقدونيا.

وتقدم البرازيلي كاسيميرو بهدف للريال في الدقيقة 23 ثم أضاف لاعب الوسط الاسباني الدولي إيسكو الهدف الثاني في الدقيقة 51.

وسجل البلجيكي الدولي روميلو لوكاكو القادم هذا الصيف من صفوف إيفرتون مقابل 75 مليون جنيه استرليني، الهدف الوحيد لمانشستر في الدقيقة 62 معلنا عن هدفه الرسمي الأول مع الفريق.

وحصد الريال اللقب للمرة الرابعة في تاريخه وللمرة الثانية على التوالي بعد أن نال اللقب ثلاث مرات من قبل في أعوام 2002 و2014 و2016 بينما فشل مانشستر في حصد اللقب للمرة الثانية بعد أن فاز به مرة من قبل في 1998.

ويحمل برشلونة الاسباني وميلان الإيطالي الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب كأس السوبر برصيد خمسة ألقاب.

وخاض ريال مدريد ، الذي يدربه المدير الفني الفرنسي زين الدين زيدان ، مباراة كأس السوبر الأوروبي باعتباره حامل لقب دوري أبطال أوروبا بينما خاضها مانشستر يونايتد بعد أن توج بالدوري الأوروبي على حساب أياكس أمستردام الهولندي.

وكان ريال مدريد قد توج بكأس السوبر الأوروبية الماضية في آب/أغسطس 2016 على حساب أشبيلية ليصبح أول فريق يحافظ على لقب كأس السوبر منذ أن حقق ميلان الإنجاز نفسه في عامي 1989 و1990.

تجدر الإشارة إلى أن هذه هي المباراة الحادية عشر بين الفريقين والأولى بينهما في كأس السوبر الأوروبي، حيث فاز الريال خمس مرات مقابل انتصارين لمانشستر وتعادلا أربع مرات.

وحصد زيدان جميع ألقاب كأس السوبر الأوروبية الأربعة التي شارك فيها كلاعب أو مدرب حيث توج باللقب كلاعب مع يوفنتوس في 1996 ثم فاز باللقب مع ريال مدريد 2002 قبل أن يحصد اللقب مع النادي الملكي في 2016 و2017 من مقعد المدير الفني.

وجاءت أول ملامح الخطورة في المباراة بعد مرور ثلاث دقائق عندما مرر البرازيلي مارسيلو كرة متميزة لزميله الويلزي جاريث بيل الذي قابلها بتسديدة رائعة لكنها مرت مباشرة من فوق شباك ديفيد دي خيا حارس مانشستر.

وبعد مرور أول خمس دقائق فرض مانشستر سيطرته على مجريات اللعب بفضل تحركات بول بوجبا وروميلو لوكاكو وهنريك مخيتريان لكنه لم يشكل الخطورة المأمولة على مرمى الحارس كيلور نافاس.

وضاع هدف محقق للريال في الدقيقة 15 إثر ضربة ركنية من الناحية اليسرى ارتقى لها البرازيلي كاسيميرو برأسه ولكن العارضة وقفت له بالمرصاد.

وشن ريال مدريد هجمة سريعة أحدثت فوضى في دفاعات مانشستر قبل أن ترتد الكرة إلى كاسيميرو على حدود منطقة الجزاء ليسدد بقوة ولكن الكرة مرت من فوق الشباك.

وفرض ريال مدريد سيطرته كاملة على المباراة حيث شن النادي الملكي هجمات متلاحقة على مرمى مانشستر لكن دون أن ينجح في الوصول لشباك دي خيا.

وجاءت الدقيقة 23 لتشهد هدف السبق للريال بواسطة كاسيميرو بعدما تلقى تمريرة رائعة من داني كارفاخال داخل منطقة الجزاء ليقابل الكرة بتسديدة مباشرة بقدمه اليسرى في الشباك.

وانتقلت ملامح الخطورة من ريال مدريد لمانشستر في أخر عشر دقائق ولكن دون أن ينجح النادي الإنجليزي في تهديد مرمى كيلور نافاس.

وقبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الاول كاد كريم بنزيمة أن يضيف الهدف الثاني للريال عبر تسديدة زاحفة من داخل منطقة الجزاء ولكن دي خيا أبعد الكرة بأطراف أصابعه.

ورد مانشستر بهجمة في الوقت بدل الضائع انتهت بضربة رأس من لوكاكو ولكن الكرة وصلت سهلة في أحضان كيلور نافاس.

وبعد مرور دقيقتين فقط من بداية الشوط الثاني كان الألماني توني كروس قريبا جدا من تسجيل الهدف الثاني للريال عبر تسديدة رائعة من على حدود منطقة الجزاء ولكن دي خيا أبعد الكرة ببراعة، ثم تدخل دفاع مانشستر في الوقت القاتل ليحرم البرازيلي مارسيلو من تسجيل هدف محقق للنادي الملكي.

وأضاف إيسكو الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة 51 بعدما تبادل التمرير بشكل رائع مع جاريث بيل داخل منطقة الجزاء قبل أن يسدد بقدمه اليمنى في أقصى الزاوية اليسرى للحارس دي خيا.

وعلى الفور رد مانشستر بهجمة سريعة انتهت بضربة رأس من الفرنسي بول بوجبا أبعدها كيلور نافاس لتصل إلى لوكاكو امام المرمى مباشرة لكنه سدد كرة بدون عنوان.

وحرمت العارضة جاريث بيل من تسجيل الهدف الثالث للريال في الدقيقة 60 وتصدت لتسديدة صاروخية من داخل منطقة الجزاء للجناح الويلزي.

وعلى عكس سير اللعب سجل لوكاكو هدفا لمانشستر في الدقيقة 62 إثر تسديدة قوية من نيمانيا ماتيتش ارتدت من نافاس ووصلت إلى لوكاكو أمام المرمى مباشرة ليسدد دون عناء في الشباك.
وكان بإمكان البديل ماركوس راشفورد أن يخطف هدف التعادل لمانشستر قبل عشر دقائق من النهاية بعدما تلقى تمريرة رائعة من مخيتريان داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة زاحفة أبعدها كيلور نافاس بأطراف أصابعه لضربة ركنية.

ومنح زيدان الفرصة للهداف البرتغالي كريستيانو رونالدو قبل سبع دقائق من النهاية ودفع به على حساب بنزيمة.

وكاد البديل البلجيكي مروان فيلايني أن يدرك التعادل لمانشستر في الوقت بدل الضائع عبر ضربة رأس قوية من داخل منطقة الجزاء ولكن كيلور نافاس وقف له بالمرصاد.

ورد الريال بهجمة سريعة انتهت بتسديدة قوية من البديل ماركو اسينسيو ولكن دي خيا حول الكرة بأطراف أصابعه لضربة ركنية.

ولم يحدث أي جديد في اللحظات الأخيرة ليخرج الريال فائزا ويتوج مرة أخرى بلقب كأس السوبر الأوروبي.

(0)

اضف تعليق