القائمة

تقرير – المملكة تترقب الثنائي .. زعيم يخطط للعيناوي .. وراقي يتوعد الايراني

This post has already been read 567 times!

تقرير: أنس بن خميس

اداء: عبدالله الدخيل

فريقان تدخلُ بهما كرةُ قدمِ المملكةِ سباقَ الظفرِ بلقبِ دوري أبطالِ آسيا، والذي غاب طويلاً عن خزائنِ أنديةِ الوطن، وكان آخرَها الاتحاد، والذي ناله عاميْ 2004 و2005 على التوالي.

الهلال اعتذر عن عدمِ المشاركةِ في البطولةِ العربيةِ التي تقامُ حاليا في مصر، ودفع بالفريقِ الأولمبي بالنادي، في قرارٍ وجد الانتقادَ من البعض، والتأييدَ من الكثرين الذين يتابعون الأزرق، ويعلمون تحدياتِه الصعبةَ المقبلة، وحالُه حالُ منافسِه العين الإماراتي في البطولةِ الآسيوية، الذي اعتذر رسميا عن عدمِ المشاركةِ هو الآخر.

الأسبابُ التي ساقها الهلال حول عدمِ إمكانيةِ المغامرةِ باللاعبين الأساسيين الذين يعتمدُ عليهم في تحقيقِ اللقبِ القاريِّ الكبير، جاءت منطقية، لكونِ الفريقِ يقيمُ فترةً إعداديةً في النمسا في ذاتِ توقيتِ البطولة، بينما تمثلُ المشاركةُ تعريضِ عددٍ من اللاعبين للإصاباتِ في حالِ لم تكتمل الجاهزيةُ البدنيةُ والفنية.

أما الأهلي، والذي سينازلُ فريق بيرسبوليس الإيراني في الدورِ ربعِ النهائي، يسعى هو الآخرُ تحت قيادةِ مدربِه الأوكراني سيرجي ريبروف، حيث لعب الراقي عدةَ مبارياتٍ وديةٍ في معسكرِ النمسا، اتخذ التدرجَ منهجا له في إعدادِه للموسمِ الآسيويِّ قبل المحلي، وهو ما جعله ينأى بنفسِه عن المشاركةِ في أيِّ بطولةٍ وديةٍ دوليةٍ أو إقليمية، حتى يكملَ عدتَه في ظل وجودِ مدربٍ حديثِ عهدٍ بالفريق، لم يخبر خباياه وإمكانياتِ لاعبيه الفنيةَ الحقيقيةَ بعد.

ممثلا الكرةِ السعوديةِ في دوري أبطالِ آسيا، لم يُظهرا أيَّ ملامحَ فنيةٍ حتّى الآن؛ رغم مشاركةِ نظرائِهم الكبارِ في البطولاتِ الدوليةِ التي كشفتِ الكثيرَ للوسطِ الرياضيّ ما ستكونُ عليه هويةُ الفرق، ما يجعلُ لسانَ حالِ الهلال والأهلي يقول: خطوتان فقط نحو بلوغِ النهائيِّ الآسيوي.

(0)

التعليقات مغلقة