يويفا

يويفا: لا استخدام لتقنية الفيديو في دوري الأبطال حتى الآن

(د ب أ)- أكد السلوفيني أليكسندر سيفرين، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (يويفا) ،اليوم الخميس أنه لا يوجد جدول زمني حتى الآن لاستخدام تقنية الفيديو لحسم القرارات التحكيمية المثيرة للجدل في مباريات بطولة دوري أبطال أوروبا.

وصرح سيفرين، في مؤتمر صحفي، عقب انتهاء اجتماع اللجنة التنفيذية ليويفا اليوم بالعاصمة الويلزية كارديف “إن الصور التليفزيونية لن تستخدم بعد لمساعدة الحكام. لكن يتعين علينا التفكير في ذلك”.

أضاف سيرفين “ندرك ما حدث هذا الموسم بالفعل”.

من جانبه، جدد كارل هاينز رومينيجيه ،رئيس نادي بايرن ميونخ الألماني، دعوته لاستخدام تقنية الفيديو لمعاونة الحكام، بعد أن ودع فريقه دوري الأبطال بصورة مثيرة للجدل من دور الثمانية للنسخة الحالية للبطولة أمام ريال مدريد الأسباني.

في المقابل، قال جورجيو ماركيتي ،رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد القاري، “ينبغي علينا انتظار نتائج الاختبارات”.

كان الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) قد وافق على الاستعانة بتقنية الفيديو لمعاونة الحكام خلال بطولة كأس القارات في نسختها البطولة المقرر إقامتها بروسيا الشهر الجاري، فيما سيبدأ الدوري الألماني (بوندسليجا) اختبار هذا النظام في الموسم المقبل.

وذكر يويفا أيضا اليوم أن جائزة الرئيس سوف تذهب هذا العام إلى فرانشيسكو توتي، الذي قرر الرحيل عن فريق روما الإيطالي، لينهي مسيرته الحافلة مع فريق العاصمة الإيطالية التي استمرت 25 موسما.

وقال سيفرين “إنه ببساطة نجم استثنائي وإنني متأكد من جدارته بنيل جائزة الرئيس”.

أشار سيفرين إلى أن جائزة الرئيس بمثابة “اعتراف بالإنجازات المتميزة والتميز المهني والصفات الشخصية المثالية”.

ويعد توتي اللاعب السابع عشر الذي يحصل على جائزة الرئيس، التي لا تمنح كل عام، لينضم إلى قائمة الأساطير الذين سبق لهم التتويج بالجائزة مثل الألماني فرانز بيكينباور والبرتغالي أوزيبيو والأرجنتيني ألفريدو دي ستيفانو.