كيليني

اليجري وكيليني يتحليان بالثقة قبل موقعة النهائي الأوروبي

(د ب أ)- يتطلع ماسيميليانو اليجري المدير الفني لنادي يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي والمدافع المخضرم جورجيو كيليني للتعامل بحالة من الهدوء مع المباراة المصيرية أمام ريال مدريد الاسباني في نهائي دوري أبطال أوروبا يوم السبت المقبل، مع الاستفادة من الخبرة التي جناها الفريق من خلال تجربته في الموسمين السابقين من البطولة.

وتحدث كيليني اليوم الاثنين قبل الحصة التدريبية في ملعب يوفنتوس، وأكد أنه وزملاؤه درسوا ريال مدريد بحذر.

وغاب كيليني عن المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا عام 2015 والتي خسرها يوفنتوس أمام برشلونة 1 /3 لكنه ساهم في فوز فريقه على ريال مدريد 3 /2 في المربع الذهبي.

وقال كيليني “من المستحيل عدم منحهم أي فرصة في مواجهتنا”.

وأضاف “سيكون علينا محاولة القيام بالأمور بأيدينا، لقد خضنا مباراتين دون أن تهتز شباكنا أمام برشلونة في دور الثمانية لنسخة العام الحالي وهو أمر نادر” في إشارة إلى فوز يوفنتوس على برشلونة 3/صفر في مجموع اللقاءين.

وأشار “علينا أن نحاول منعهم من الاقتراب من مرمانا، إذا سمحت لبعض اللاعبين باختراق دفاعاتك فإنك ستنال العقاب”.

وأكد كيليني /32 عاما/ مدافع المنتخب الإيطالي أن فريقه سيحاول أن يتعامل بهدوء وأن يبتعد عن القلق في طريقه نحو المباراة النهائية.

وأو ضح “من المهم أن تحتفظ بنشاطك في طريقك نحو المباراة، ولكن تجربتنا قبل عامين بالتأكيد ستساعدنا، ولا نركز كثيرا على وصولنا للمباراة النهائية بعد خسارتنا أمام بايرن ميونخ في الوقت القاتل في دور الستة عشر العام الماضي”.

اليجري الذي صعد بيوفنتوس إلى نهائي دوري الأبطال في 2015، في أول موسم له مع الفريق، نجح في الجمع بين ثنائية الدوري والكأس في المواسم الثلاثة الماضية، في رقم قياسي يتزامن مع الفوز بلقب الدوري الإيطالي ست مرات متتالية.

وتقدم اليجري /49 عاما/ بالشكر للاعبين على مجهوداتهم طوال الموسم ، وأكد أنه يتطلع للفوز باللقب القاري قبل الذهاب في أجازة.

وأوضح اليجري “لدينا خمسة أيام متبقية، ونستعد للمباراة دون أي قلق، وبالنسبة للتفاؤل فهو موجود بشكل جزئي، لكني لا التفت إلى الحديث الدائر باننا الأقرب إلى الفوز”.

وتابع “سيكون نهائي رائع، التفاصيل ستصنع الفارق، مقتنعون باننا سننجز المهمة، لكن ينبغي أن ندرك أنها المباراة النهائية وأننا نواجه ريال مدريد”.

وأشار اليجري بمجموعة لاعبيه وقدراتهم على التطور، وعلى التركيز، وهو أمر يساعد على تقليل مشاعر القلق.

وأوضح “نعيش حالة من القوة الجسدية وكذلك الذهنية، لأننا وصلنا إلى النهائي، هذه الأيام سنتدرب ليس بكل قوة، وليس أكثر من مرة واحدة يوميا، وسنذهب يوم الجمعة إلى كارديف”.

وامتدح اليجري نظيره الفرنسي في ريال مدريد زين الدين زيدان بعد فوزه بلقب دوري أبطال أوروبا في أول موسم له مع النادي الملكي ثم فوزه بلقب الدوري الاسباني هذا العام، مشيرا “إنه ليس بالشيء الذي يمكن لأي شخص تحقيقه”.