القائمة

يوفنتوس يتطلع لحسم لقب الدوري الإيطالي عبر بوابة كروتوني

This post has already been read 313 times!

(د ب أ)- يوفنتوس الذي يطارد الأرقام القياسية وكروتوني المتعثر لديهما أفكارا مختلفة للمجد عندما يلتقيان الأحد المقبل في تورينو ضمن الجولة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وفاز يوفنتوس على لاتسيو 2/صفر مساء الأربعاء في روما ليتوج بلقب كأس إيطاليا للمرة الثالثة على التوالي في رقم قياسي، ويبحث الفريق الآن عن لقبه السادس على التوالي في الدوري الإيطالي في رقم غير مسبوق، لكي يجمع بين ثنائية الدوري والكأس للمرة الثالثة على التوالي.

ويتصدر يوفنتوس الدوري الإيطالي بفارق أربع نقاط أمام أقرب ملاحقيه روما، الذي أرجأ حسمه للقب بعدما فاز عليه الاسبوع الماضي 3 /1 ، فيما يحل نابولي في المركز الثالث بفارق خمس نقاط عن الصدارة.

ويحلم الوافد الجديد كروتوني بتفادي الهبوط لدوري الدرجة الثانية والبقاء في دوري الأضواء في الموسم المقبل، بعد أن حقق الفريق خمسة انتصارات وتعادلين ليصبح على بعد نقطة واحدة من منطقة الأمان.

وقال فيدريكو شيشيريني مدافع كروتوني “نحترم يوفنتوس، لكننا لن نهابه، إنه فريق رائع وسنحاول أن نبذل قصارى جهدنا، سيتفوقون علينا في بعض الأوقات، لكني واثق من أن بإمكاننا أن نفرض كلمتنا على ملعب يوفنتوس”.

وأوضح “كنا نبتعد بفارق 11 نقطة عن منطقة الأمان والآن أصبحنا على بعد نقطة وحيدة، هناك 180دقيقة متبقية وسنبذل كل ما بوسعنا”.

وقال ماسيميليانو اليجري المدير الفني ليوفنتوس “ستكون مواجهة صعبة أمام كروتوني، لأنه حصد 17 نقطة في أخر سبع مباريات (مقابل 12 نقطة ليوفنتوس) وسيقاتل من أجل البقاء بدوري الدرجة الأولى، علينا أن نظهر بمستوى رائع”.

وقد يحتفل يوفنتوس بلقب الدوري الإيطالي حتى في حالة الخسارة، ولكن ذلك يتوقف على نتيجة مباراة روما مع مضيفه كييفو ونابولي مع ضيفه فيورنتينا يوم السبت.

ولكن روما ونابولي اللذان ضمنا التأهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، لن يتوانا عن تحقيق الفوز من اجل تجنب إنهاء الموسم في المركز الثالث الذي يؤهل صاحبه للدور التمهيدي للبطولة الأوروبية وليس دور المجموعات.

ومن جانبه يأمل كروتوني أن يتعثر إمبولي وجنوه يوم الأحد.

ويحتاج إمبولي لنقطة واحدة من اجل ضمان البقاء بدوري الأضواء عندما يستضيف اتلانتا يوم الأحد في الوقت الذي يلتقي فيه جنوه صاحب المركز السابع عشر بفارق نقطتين عن كروتوني، مع ضيفه تورينو في اليوم ذاته.

وحجز لاتسيو واتلانتا مقعدين من أصل ثلاثة مقاعد في الدوري الأوروبي، في الوقت الذي يتصارع فيه ميلان وفيورنتينا على بطاقة التأهل الثالثة.

ويحتل ميلان المركز السادس بفارق نقطة واحدة عن فيورنتينا صاحب المركز السابع.

ويلتقي ميلان مع ضيفه بولونيا في الوقت الذي يخرج فيه انتر ميلان صاحب المركز الثامن لمواجهة لاتسيو.

وتختتم مواجهات الأحد بمباراة ساسولو مع كالياري واودينيزي مع سامبدوريا.

ويلتقي بيسكارا وباليرمو اللذان هبطا بالفعل للدرجة الثانية، وجها لوجه يوم الاثنين في ختام الجولة السابعة والثلاثين.

(0)

التعليقات مغلقة