القائمة

ملقة بوابة ريال مدريد لحسم لقب الدوري الأسباني

ملقة بوابة ريال مدريد لحسم لقب الدوري الأسباني

This post has already been read 469 times!

(د ب أ)- يتطلع ريال مدريد لتفادي الهزيمة أمام مضيفه ملقة يوم الأحد المقبل في الجولة الثامنة والثلاثين الأخيرة من الدوري الأسباني لكرة القدم ليتوج باللقب للمرة الأولى منذ 2012.

وفي ذات التوقيت يستضيف برشلونة نظيره إيبار ويأمل أن يتعثر ريال مدريد ليتمكن من التتويج بلقب الدوري للمرة الثالثة على التوالي.

الفوز الذي حققه الريال على سيلتا فيجو 4 / 1 أمس الأربعاء وضع الفريق في صدارة الترتيب برصيد 90 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن برشلونة.

ويتوقع الجميع أن يحقق الريال الفوز الذي يسعى إليه وإكمال الجزء الأول من تحقيق الثنائية، قبل مواجهة يوفنتوس في نهائي دوري أبطال أوروبا، خاصة وأن ملقة، صاحب المركز الحادي عشر، ليس لديه شيئ ليلعب من اجله.

وقال الفرنسي زين الدين زيدان مدرب الريال :” تتبقى مباراة ويجب أن نحقق فيها نتيجة إيجابية. ويجب أن نواصل العمل على نفس المنوال لأن سباق الدوري لم ينته بعد”.

وأضاف :”سنواصل القيام بما كنا نقوم به حتى الآن. لم نضمن أي شيء بعد ويجب أن نخوض المباراة بنفس الطريقة التي نخوض بها مبارياتنا. ستكون صعبة لكننا سنحاول أن نفوز بالمباراة”.

ومن المقرر أن يغيب الجناح الويلزي جاريث بيل عن الريال خاصة وأنه لا يزال يقاتل للتعافي من إصابته في ربلة الساق، كما يغيب داني كارفاخال وبيبي وخاميس رودريجيز.

من جانبه قال كريستيانو رونالدو، الذي كان أدائه الجيد سببا في وصول الريال إلى حافة التتويج بلقب الدوري :” ملقة فريق جيد، ولكننا ريال مدريد وعلينا أن نظهر أفضل ما عندنا حيث أننا نريد أن نصبح الأبطال”.

وسيغيب عن الفريق المضيف، الذي يدربه ميتشل لاعب الريال الأسبق، كل من زدرافكو كوزمانوفيتش وباكاري كوني، فيما تحوم الشكوك حول مشاركة خوان بابلو انور في المباراة.

ويغض النظر عمن سيبدأ اللقاء، سيكون الريال واثقا من إمكانية ضمان اللقب رقم 33 في تاريخه، وإنهاء فترة الانتظار التي استمرت لمدة خمس سنوات.

في نفس الوقت، يتعين على برشلونة الفوز على إيبار، وانتظار قيام ملقة بمفاجأة بالتغلب على الريال، ليتوج باللقب مستفيدا من المواجهات المباشرة أمام الريال.

ومن المقرر أن يعود الثنائي سيرجي روبرتو وجيرارد بيكيه للمشاركة مع الفريق بعد انتهاء إيقاف الأول وعودة الثاني من الإصابة، ويمكن أن يغيب خافيير ماسكيرانو عن المباراة بسبب مشكلة في الفخذ، حيث أصيب خلال مباراة الفريق التي فاز بها على لاس بالماس بداية الأسبوع .

وقال خوردي ألبا عقب فوز برشلونة على لاس بالماس :” يتعين علينا أن نفوز على إيبار ونأمل أن يتعثر الريال في أسرع وقت ممكن”.

ولكن فوز الريال على سيلتا في المباراة الأخيرة يعني أنه أمام عقبة واحدة للتويج باللقب.

ويشتد الصراع بين فياريال وأتلتيك بلباو وريال سوسيداد لإنهاء الموسم في المراكز الست الأولى للعب في الدوري الأوروبي الموسم المقبل.

ويحتل فياريال المركز الخامس برصيد 64 نقطة، بفارق نقطة أمام أتلتيك بلباو وريال سوسيداد صاحبي المركزين السادس والسابع على الترتيب.

إذا تغلب برشلونة على ألافيس في نهائي كأس الملك سيتأهل الفريق الذي سيحصل على المركز السابع بالدوري للبطولة تحت اي ظرف لأنه يتم تخصيص مكان واحد فقط للفائز بكأس أسبانيا وسيكون وقتها برشلونة الذي سيشارك في دوري الأبطال.

ويحل فياريال ضيفا على بلنسية، بينما يلعب ريال سوسيداد مع سيلتا فيجو. ويحل أتلتيك بلباو ضيفا على أتلتيكو مدريد، في آخر مباراة يخوضها أتلتيكو بملعب فيسنتي كالديرون قبل الانتقال للعب على ملعبه الجديد الموسم المقبل.

وفي بقية مباريات هذه الجولة، يلتقي غرناطة مع إسبانيول وسبورتينج خيخون مع ريال بيتيس وديبورتيفو لاكورونا مع لاس بالماس، وليجانيس مع ألافيس وإشبيلية مع أوساسونا.

(0)

التعليقات مغلقة