القائمة

تقرير : الأهلي .. باقي على (الكأس) خطوة

This post has already been read 1584 times!

تقرير: محمد الصايم
أداء: هيثم الهملان

اقترب الأهلي من الحفاظ على لقب كأس خادم الحرمين الشريفين، بعدما بلغ نصف النهائي للموسم الثاني على التوالي، بالفوز على مضيفه الفيصلي بثلاثية نظيفة في مباراة نصف النهائي، التي أقيمت على ملعب مدينة الملك سلمان الرياضية بالمجمعة.

قصة عشق بين الأهلي وكأس الملك، بدأت في العام 1962، وكانت حصيلتها ثلاثة عشر لقبا، وبات اللقب الرابع عشر قاب قوسين أو أدنى، بعدما بلغ الفريق نهائي النسخة الحالية عن طريق الفيصلي بثلاثية نظيفة، بدأها اليوناني فيتفا، وأمنها العائد إسلام سراج بهدفين، ليقترب الراقي من الحفاظ على لقب الموسم الماضي.

مشوار الأهلي في كأس الملك للموسم الحالي بدأ بتجاوز الشعلة بهدفين لهدف في الدور التمهيدي، ثم القادسية بثلاثة أهداف لهدف، ومن بعده وج بسداسية نظيفة، ليأتي الدور على الفيصلي في نصف النهائي، وهو الخروج الثاني لعنابي سدير من الأهلي هذا الموسم، بعدما غادر كأس ولي العهد على يد الراقي بالخسارة بهدفين مقابل هدف.

أول ألقاب الأهلي في كأس الملك كان أمام الرياض بهدف وحيد، في العام اثنين وستين للميلاد، فيما كان آخر الألقاب أمام النصر الموسم الماضي، عندما فاز الراقي بثنائية المحترف السوري عمر السومة، مقابل هدف وحيد للعالمي سجله أحمد الفريدي.

لقب كأس الملك سيكون إنقاذا للأهلي حال تحقيقه هذا الموسم، بعدما فقد الفريق لقب دوري جميل للمحترفين لصالح الهلال، إلى جانب مغادرته كأس ولي العهد من نصف النهائي، حينما خسر من الاتحاد بثلاثة أهداف لهدفين، فيما سيكون موقف الأهلي عصيبا في البطولة الآسيوية، إذ سيواجه الأهلي الإماراتي في دور الستة عشر، في ظل الغيابات الكبيرة هجوما ودفاعا، وعلى رأسها هداف الدوري للموسم الثالث على التوالي، السوري عمر السومة.

(0)

التعليقات مغلقة