القائمة

تقرير – الأهلي يقلب الطاولة على الاتحاد ويقسو عليه برباعية

This post has already been read 1940 times!

تقرير: محمد الصايم

أداء: هيثم الهملان

قلب الأهلي الطاولة على مضيفه الاتحاد، وقسا عليه بأربعة أهداف لهدف في ديربي الجولة السابعة عشرة،  ليعزز موقفه في وصافة الترتيب خلف المتصدر الهلال بنقطة وحيدة، فيما تختتم الجولة غدا السبت بمباراتين، يحل فيها النصر ضيفا على الخليج، ويتواجه الوحدة مع الفيصلي.

دقيقتان فقط كانت كافية ليهز عدنان فلاتة مدافع الاتحاد شباك الأهلي في ديربي الجولة السابعة عشرة، لكن صافرة النهاية حملت فوزا صريحا وقاسيا للراقي على العميد، وبأربعة أهداف لهدف، ليعزز الأهلي موقفه في وصافة دوري جميل بأربعين نقطة، وبفارق نقطة وحيدة من المتصدر الهلال، فيما حافظ العميد على المركز الثالث بخمس وثلاثين نقطة، وربما يذهب المركز الثالث للنصر، في حال فوزه على الخليج اليوم، ليكون فارق المواجهات المباشرة لصالح العالمي.

أهداف الأهلي جاءت عبر محترفه اليوناني فيتفا ثم مهند عسيري ومن بعده عبدالفتاح عسيري، ثم الختام بقدم العائد للأهلي سعيد المولد، في مباراة شهدت حضور نحو ثلاثة وخمسون ألف متفرج في ملعب الجوهرة، وبإدارة صافرة هولندية يحملها الدولي كيفين بلوم.

خسارة الاتحاد ستمنح النصر دافعا إضافيا عندما يحل ضيفا على الخليج اليوم السبت، في ختام الجولة السابعة عشرة، فالفوز سيمنح العالمي المركز الثالث، كما أنه سيرد دين الخسارة في الدور الأول، حينما فاز الدانة بهدف البرازيلي سانتوس. العالمي يملك حاليا اثنين وثلاثين نقطة في المركز الرابع، وتعرض لخسارة دراماتيكية من القادسية في الجولة الماضية، فيما يحمل رصيد الخليج ثلاثة عشرة نقطة في المركز قبل الأخير.

صراع الهروب سيضع الفيصلي القابع في المركز الثاني عشر ضيفا على الوحدة متذيل الترتيب، والفارق بينهما نقطة وحيدة لصالح العنابي، وظروف الطرفين تعتبر متشابهة في كثير من التفاصيل، والنقاط الثلاث قد تعيد تشكيل المراكز الأخيرة، مع الوضع في الاعتبار نتيجة لقاء الخليج مع النصر.

(0)

التعليقات مغلقة