القائمة

تقرير – الاتحاد يوجع الأهلي ويتوعّد النصر في كأس ولي العهد

This post has already been read 2641 times!

تقرير: محمد الصايم
أداء: حمود البراهيم

ضرب الاتحاد موعدا مع النصر في نهائي كأس ولي العهد، بعدما أقصى جاره اللدود الأهلي بثلاثة أهداف لهـدفين، في المواجهة الثانية لنصف النهائي، وذلك بعدما حجز العالمي مقعده أمس، على حساب الغريم الهلال بهدفين دون مقابل في ديربي الرياض.

الاتحاد .. عود صندل زاده الإحراق طيبا

أزمة مالية .. قضايا متراكمة .. عقوبات دولية .. والرد في أرض الملعب بالنتائج الإيجابية .. وآخرها التأهل إلى نهائي كأس ولي العهد، بالفوز على الغريم الأهلي بثلاثة أهداف لهدفين في نصف النهائي، ليضرب موعدا مع الأصفر الآخر، النصر، الذي تأهل هو الآخر على حساب غريم الرياض الهلال.

وبذات سيناريو الأمس بين أصفر العاصمة وأزرقها، وسيطرة العالمي الكاملة ونيله بطاقة التأهل باستحقاق، حرث لاعبو العميد أرض الجوهرة، ونالوا بطاقة النهائي بجـدارة واستحقاق، في ليلة غاب فيها الأهلي وتاه لاعبوه في أغلب أوقات الديربي، وهو ذات وضع الهلال بالأمس.

شوط أول اتحادي بالكامل، وهدفان من المتميزين أحمد العكايشي ومحمود كهربا، وعدة فرص أخرى ضائعة، كانت كفيلة بنتيجة اتحادية تاريخية.

ومع بداية الشوط الثاني، توقع متابعو الديربي تحركا قويا من السويسري غروس لإنقاذ وضع الأهلي، لكن الوضع ظل كما هو عليه، سيطرة اتحادية، ومتعة كروية، وسلطنة على أرض الملعب، وعدة تحديات جانبية أبرزها بين المصري كهربا واليوناني فيتفا.

السوري عمر السومة وضع بصمة قوية في شباك الاتحاد بتسجيل هدفين متتاليين في أربع دقائق فقط، الأول بتسديدة من داخل خط الثمانية عشر، والثاني من ركلة جزاء، لكن فهد المولد منح العميد بطاقة التأهل عبر تسديدة مباشرة في الدقيقة الأخيرة من الديربي.

وكعادة مباريات الغربية، كان الجمهور النجم الأول في الديربي، والصوت الأعلى لتحفيز اللاعبين، سواء في مدرج المجانين أو عشاق العميد، لكن الختام كان باللونين الأصفر والأسـود .. وبأهازيج يتردد صداها حتى الآن: جــدة .. إتي وبحر.

(0)

التعليقات مغلقة