القائمة

تقرير – في زمن الأزمات: نقطة الاتحاد بألف دولار

تقرير: محمد الصايم
أداء: عبدالعزيز الجوهر

تكالبت الأزمات على إدارة نادي الاتحاد، وبخاصة في الجوانب المالية، وكانت الأعلى دويا حتى الآن قضية حسم النقاط الثلاث، فيما تنتظر إدارة حاتم باعشن معضلة أخرى، تتمثل في تهديد الاتحاد الآسيوي باتخاذ ذات العقوبة في حال عدم سـداد جملة المتأخرات المالية.

مساع حثيثة من إدارة حاتم باعشن لنثر الأفراح في جماهير الاتحاد، وقرارات مفاجئة تلجم الأنفاس كل مرة، ليس آخرها قرار (الفيفا) بحسم ثلاث نقاط من رصيد العميد على خلفية قضية المحترف الأرجنتيني أليخاندرو، الشهير بمانسو، وهو قرار له تأثيره النفسي، الذي تجاوز الوضع النقطي الذي يمكن تعويضه في قادم الجولات.

ليس هذا فحسب، فإدارة الاتحاد تواجه معضلة أخرى، بعدما هدد الاتحاد الآسيوي باتخاذ ذات العقوبة في حال عدم سداد المتأخرات المالية، والرقم المالي ليس كبيرا، ولا يتجاوز واحدا وعشرين ألف دولار، لكن الغريب كيف تصل مثل هذه القضايا إلى مراحل العقوبات، رغم قلة المبالغ.

البادي للعيان أن إدارة الاتحاد كثفت جهودها على الصعيد المحلي، وتناست أخطار القرارات الخارجية، رغم أن إدارة الاتحاد كان لها قصب السبق في الحصول على قرض مالي لحسم هذه الأزمة، وهنا يتبادر ألف سؤال وسؤال عن مصير هذه الأموال، وكيف يخسر معها الاتحاد نقطيا ومعنويا، في قيمة مالية لا توازي اسم العميد أو مكانته في رياضة الوطن، أو مدرج العميد، الذي لم تكتمل أفراحه باقتلاع صـدارة دوري جميل قبل عدة ساعات.

العميد يعاني في وضع لا يليق بناد يحمل جماهيرية بين الأكبر في المملكة، بل لا نبالغ إن قلنا في الخليج والوطن العربي، وإدارة حاتم باعشن تفعل ما بوسعها للخروج من نفق الأزمة المالية، لكن الغريب في الأمر ابتعاد الشرفيين حتى الآن، فإن أنت ـ والضمير هنا لشرفيي العميد ـ لم تساند في هذا الوقت .. فمتى؟

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*