القائمة

تقرير – أرقام الهلال تُهدّد النصر في ديربي الجمعة  

This post has already been read 1819 times!

تقرير: محمد الصايم

أداء: عبدالله الدخيل

تصميم: فهد الزهراني

يمثل ديربي الجمعة الحادي والثمانين في سجل لقاءات النصر والهلال في منافسات الدوري، حيث يسيطر الزعيم بعدد ثلاث وثلاثين حالة فوز، فيما حقق العالمي ثلاثة وعشرين انتصارا، علما بأن الأسطورة ماجد عبدالله يحمل الرقم القياسي في أهداف ديربي العاصمة.

النصر والهلال .. أو الهلال والنصر

ديربي المتعة .. ديربي الندية .. ديربي الغضب ..

حيث لا حسابات ولا فوارق فنية، بل عطاء في مستطيل أخضر، وعزم .. وروح معنوية، وقتال على الكرة بكل ندية، وسعي لإبهار جمهور باحث عن المتعة الرياضية.

عدة ساعات وينطلق أول ديربي هذا الموسم، بين شقيقي العاصمة وغريميها، النصر والهلال، والحادي والثمانون في السجلات التاريخية للدوري، والتي تحمل ثلاثة وثلاثين فوزا للزعيم، وثلاثة وعشرين فوزا للعالمي، فيما حضر التعادل في أربع وعشرين مباراة، وفي هذه اللقاءات سجل الزعيم مائة وأحد عشر هدفا، فيما لدغ هجوم العالمي الشباك الزرقاء في تسعين مرة.

وعلى ذكر إحصائيات الأهداف، فمازال الأسطورة ماجد عبدالله يحمل الرقم التهديفي القياسي في الديربي بسبعة عشر هدفا، ومن بعده محمد السهلاوي بعشرة أهداف، فيما يحمل النجم التونسي نجيب الإمام، المحلل الفني لـ Ufm حاليا، لواء الهلال في هذا السجل بسبعة أهداف في شباك النصر، وهو ذات الرقم الذي يحمله سامي الجابر نجم الزعيم السابق، ومدرب الشباب الحالي.

نصر الرياض وهلالها سيتصارعان الجمعة بإدارة الحكم الصربي ميلوراد مازيتش، وهي المرة الثالثة والثلاثون لوجود الصافرة الأجنبية في الديربي، وفي هذا الصدد كان الفوز للهلال تسع عشرة مرة وبمجموع أربعة وأربعين هدفا، مقابل سبعة انتصارات للنصر فقط، وبحصيلة تهديفية وصلت إلى ثمانية وعشرين هدفا، فيما حضر التعادل في ست مباريات.

وعلى ذكر الصافرة، فقد أدار مازيتش سبعا وتسعين مباراة دولية، شهر فيها البطاقة الصفراء في أربع مائة وست وثلاثين مرة، والحمراء في ست وعشرين مرة، فيما احتسب سبعا وعشرين ركلة جزاء.

(0)

التعليقات مغلقة