القائمة

يومنا الوطني .. والفعاليات الرياضية

يومنا الوطني .. والفعاليات الرياضية

This post has already been read 5839 times!

يومنا الوطني المجيد الذي نحتفل فيه اليوم لم ولن يكون يوماً عابراً في حياتنا مثل بقية الأيام، لكنه يبقى ويظل مناسبة غالية وعزيزة نجدد فيها العهد والولاء لقيادات هذا الوطن العزيز وفي مقدمتهم خادم الحرمين الشريفين الوالد القائد ملك الحزم والعزم سلمان بن عبدالعزيز. يوم نذكر من خلاله جيل هذه المرحلة بالبدايات الأولى لتأسيس هذا الكيان الكبير بقيادة المؤسس الملك عبدالعزيز ـ طيب الله ثراه.

ـ في يومنا الوطني المجيد نستحضر مجد وتاريخ ومراحل تأسيس هذا الكيان ومضامين هذه الوحدة الوطنية الكبيرة

على يد موحد هذا الكيان الملك عبد العزيز ـ رحمه الله.

ـ نحتفل بوطن عزيز وذكرى غالية، ووطن يكبر في قلوبنا، ووطن يعزز فينا روح الانتماء ويجسد فينا قيم الحب والمجد والتاريخ والولاء. يوم نستحضر من خلاله شهداءنا الأبرار، وجنودنا البواسل المرابطين في ثغور الوطن والحد الجنوبي الصامد.

ـ تبقى في مثل هذا اليوم المجيد جملة من الأسئله نطرحها (كوسط رياضي) أمام القيادة الرياضيه ومنها:

لماذا لا تكون لقطاع الشباب والرياضة مبادرات ومشاركات وفعاليات رياضية تعكس ثقافة التفاعل والمشاركة والاحتفاء والبهجة بهذا (اليوم الوطني المجيد)؟ لماذا لا تتبنى اللجنة الأولمبية السعودية والهيئة العامة للرياضة بعض البرامج والفعاليات كتكريم لشهداء الواجب، وافتتاح بعض المشروعات الرياضية، كالمدن الرياضية، ومنشآت وملاعب الأندية؟ لماذا لا تتفاعل جماهير الأندية في المدرجات مع هذه المناسبة الوطنية الغالية من خلال (تيفوهات) و (لوحات وأعلام) وصيحات وأهازيج وطنية تعمق في قلوب هذا الجيل كل معاني ومضامين وقيم الحب والولاء والتضحية لهذا الوطن الغالي؟ لماذا لا يتم في هذه المناسبة (الوطنية) تكريم جيل الرواد والمؤسسين لرياضة هذا الوطن؟ لماذا لا يتم تنظيم مباراة احتفالية بين منتخبين يذهب ريعها لأبناء شهداء الواجب؟

ـ وفي يومنا الوطني ـ أيها الأصدقاء ـ لابد أن نتفهم ويتفهم الجيل الجديد من صغار السن معنى الاحتفال باليوم الوطني بكل دلالاته ومضامينه الوطنية.. وتعميق قيم الحب والولاء والروح الوطنية العالية للجيل الجديد في بيوتنا ومدارسنا وأنديتنا والعمل على رفعة وحفظ وصيانة هذا الوطن العزيز..

وقفات قصيرة

ـ لماذا لا يتم قياس عقود اللاعبين المحترفين بعدد المباريات الدولية التي يلعبها اللاعب المحترف مع المنتخب؟

ـ أضعف لجان اتحاد كرة القدم هي لجنة (العلاقات الدولية) لجنة ولدت ميتة.

ـ ماهي العلاقه فيما بين (غرفة فض المنازعات) باتحاد كرة القدم و(مركز التحكيم الرياضي السعودي)؟

ـ في استوديوهات التحليل النجومية وحدها لا تكفي.. الثقافة أولاً ومهارات وأدوات التوصيل ثانياً.

ـ أن تكون مدرباً في أحد المنتخبات الوطنية أسهل وأسرع من أن تكون مدرباً في ناديك.

ـ بعض المعلقين لا يعرفون الفرق بين ركلات الجزاء وركلات الترجيح.

ـ مؤتمر صحفي تنظمه اللجنة الأولمبية السعوديه بعد أولمبياد ريو 2016.. متى؟

حمود السلوة

نقلاً عن صحيفة الرياضية

(0)

التعليقات مغلقة