تشافي: لا يوجدوريث لميسي .. وعشاق الكرة يعرفون الفرق بين ميسي ورونالدو

أكد الإسباني تشافي هيرنانديز، لاعب السد القطري وأسطورة برشلونة، أن عشاق كرة القدم والذين يفهمون فنون اللعبة يعلمون جيدًا عبقرية الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة وأفضل لاعب في العالم، ويدركون بأنه لا يوجد وجه للمقارنة بين ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد.

وقال تشافي في تصريحاته لصحيفة “آس” المدريدية: “بالنسبة لي.. لا يوجد وريث لميسي ولن يكون هناك، ولكن هناك 5 أو 6 لاعبين جيدين لكنهم لن يصلوا لروعة وتفرد ميسي يومًا ما”.

وأوضح تشافي: “عندما يعتزل ميسي لن يصل أي لاعب إلى المكانة والإبداع والبطولات التي حققها البرغوث الأرجنتيني، لكن هناك لاعبين جيدين مثل البرازيلي نيمار والبلجيكي هازارد و5 لاعبين وربما عشرة لكن أي منهم لن يصل لنفس المجد الذي حققه ميسي”.

وعن اقتراب البرتغالي كريستيانو رونالدو من الفوز بالكرة الذهبية الرابعة ولقب أفضل لاعب في العالم، قال تشافي: “السباق على الفوز بالكرة الذهبية سيشتعل خلال شهري نوفمبر/ تشرين ثاني وديسمبر/ كانون أول المقبلين، وإذا كان كريستيانو قد فاز بدوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد وكأس أمم أوروبا مع البرتغال فيمسي حقق الثنائية الإسبانية (دوري وكأس الملك)”.