اتحاد القدم: كيال مشرفاً عاما على الأخضر .. وإقامة السوبر في “لندن”

عقد مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم مساء اليوم “السبت” في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي اجتماعه الدوري برئاسة أحمد عيد، وتم خلال الاجتماع مناقشة عدة مواضيع مدرجة في جدول أعمال الاجتماع، حيث عقد بعد نهاية الاجتماع مؤتمراً صحافياً لعضو مجلس إدارة الاتحاد المتحدث الرسمي عدنان المعيبد، أعلن فيه القرارات التالية:

– موافقة مجلس الإدارة على تعيين الأستاذ طارق كيال مشرفاً عاماً على المنتخب الوطني الأول لكرة القدم لمدة عام.

– موافقة مجلس الإدارة على إقامة مباراة كأس السوبر السعودي بين فريقي ناديي الأهلي والهلال في العاصمة البريطانية لندن.

– اعتماد مسودة اللائحة المقدمة من اللجنة المكلفة بأعداد اللائحة التنظيمية للمنتخبات الوطنية، وسيتم تزويد الأندية كافة بها.

– اختيار مجلس إدارة الاتحاد، رئيس لجنة الانضباط الدكتور خالد بانصر ممثلاً للاتحاد في عضوية مركز التحكيم الرياضي السعودي باللجنة الأولمبية العربية السعودية.

– اعتماد مشاركة فريق نادي النصر في مسابقة كأس الأندية العربية لكرة القدم نظراً لمشاركة بطل مسابقة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين فريق النادي الأهلي ووصيفه فريق نادي الهلال في مسابقة دوري أبطال آسيا، وذلك لكون فريق نادي النصر صاحب المركز الثاني في مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للموسم المنصرم.

– موافقة مجلس إدارة الاتحاد من حيث المبدأ على المقترح المشترك المقدم من لجان الاحتراف في اتحادات كرة القدم بدول مجلس التعاون الخليجي الخاص بمشاركة اللاعب الخليجي في الدوريات الخليجية كلاعب مواطن، وإحالة المقترح إلى الأندية المحترفة للموافقة عليه.

– اعتماد الشرط الخاص بتسليم الأندية لمديونياتها بتاريخ 30 / 6 / 2016 م، ومنع أي نادٍ تصل ديونه إلى الـ 50 مليون ريال من تسجيل اللاعبين المحترفين.

– موافقة مجلس إدارة الاتحاد على استقالة عضو المجلس سلمان القريني، ويقدم رئيس وأعضاء مجلس الإدارة الشكر والتقدير له على ما قدمه من عمل وجهود كبيرة في مختلف المهام والأعمال التي انيطت به خلال السنوات الماضية.