مهدي علي فخور باسعاد الجمهور الاماراتي

عبر مدرب منتخب الامارات لكرة القدم مهدي علي عن فخره لاسعاد جمهور بلاده بعد قيادته فريقه الى ربع نهائي كأس اسيا 2015 لكرة القدم وتحقيقه فوزين افتتاحيين لاول مرة في تاريخ البلاد ضمن البطولة القارية.

وفازت الامارات على البحرين 2-1اليوم الخميس في كانبرا بعد فوزها الاول على قطر 4-1، فرفعت رصيدها الى 6 نقاط ضامنة التأهل، وسيكفيها التعادل مع ايران المتأهلة معها لتتصدر مجموعتها الثالثة.

وقال علي بعد اللقاء: “الفوز سيريحنا قليلا قبل المباراة مع ايران. سنسعى للعب بنفس الذهنية. اعتقد ان الفوز سيحفز كثيرا الجماهير في الامارات. تلقيت الكثير من الاتصالات من مسؤولين كبار ومشجعين واصدقاء بعد التأهل”.

وتابع علي: “الكثير من الاطفال شاهدوا المباراة في المدارس بعدما سمح لهم بمتابعتها. اجمل احساس عندما ارى الجماهير الاماراتية سعيدة بهذا الفوز”.

ونجحت الامارات، في مشاركتها القارية السابعة، بتخطي دور المجموعات للمرة الثالثة فقط بعد عام 1992 في اليابان حين خسرت في نصف النهائي امام السعودية (صفر-2) وعام 1996 على ارضها وخسرت امام المنتخب ذاته وهذه المرة في النهائي بركلات الترجيح.

وعن احتمال ملاقاة اليابان في ربع النهائي قال علي: “سنفكر الان في مباراة ايران فقط”.

يذكر ان علي تدرج معظم اعضاء المنتخب الحالي على يده بعدما قاد منتخب الشباب للفوز بكأس اسيا للشباب عام 2008 والتأهل الى ربع نهائي مونديال 2009 تحت 21 سنة ثم قاد الاولمبي للفوز بلقب البطولة الخليجية الاولى للمنتخبات تحت 23 سنة عام 2010 في الدوحة وفضية اسياد غوانغجو عام 2010 والتاهل الى اولمبياد لندن 2012.