نادي جوانزو الصيني يوقع مع مارتينيز مقابل 42 مليون يورو

(د ب أ)- حسم نادي أتلتيكو مدريد الأسباني صفقة انتقال مهاجمه الكولومبي جاكسون مارتينيز لصفوف نادي جوانجتشو ايفرجراند الصيني.

وطبقا لما أفادت به الصحافة الأسبانية، نجح أتلتيكو مدريد في إتمام الصفقة مقابل 42 مليون يورو (45 و800 ألف دولار)، وهو ما يعد مبلغا قياسيا في كرة القدم الأسيوية.

واستعاد أتلتيكو مدريد، بانتقال اللاعب الكولومبي للدوري الصيني، المبالغ المالية التي استثمرها في حزيران/يونيو الماضي لشراء مارتينيز الذي لم يكن على قدر تطلعات النادي الأسباني.

وخاض مارتينيز29/ عاما/ 22 مباراة رسمية بقميص أتلتيكو مدريد وسجل ثلاثة أهداف فقط، مما دفع جماهير الفريق المدريدي إلى إطلاق صافرات الاستهجان ضده في المباريات الأخيرة تعبيرا عن استيائها من مستواه الفني غير المرضي.

وغاب المهاجم الكولومبي عن التدريب الأخير لأتلتيكو مدريد لأسباب شخصية بعد أن حصل على إذن من إدارة النادي.

بيد أن بعض المصادر داخل النادي الأسباني أشارت إلى أن السبب الحقيقي وراء غيابه يرجع إلى انشغاله بمفاوضات انتقاله لناديه الجديد.

ومع انتهاء فترة الانتقالات الشتوية في القارة الأوروبية، لن يتمكن أتلتيكو مدريد من التعاقد مع لاعب بديل للمهاجم الكولومبي، حيث سيتعين عليه الانتظار حتى الموسم المقبل للحصول على خدمات مهاجم آخر، خاصة بعد أن قام مديره الفني دييجو سيموني بإبلاغ اللاعب الأسباني فيرناندو توريس بأنه لن يستمر أيضا مع الفريق في الموسم الجديد.

وتكهنت الصحافة الأسبانية مؤخرا باقتراب المهاجم الأسباني صاحب الأصول البرازيلية دييجو كوستا، لاعب تشيلسي الحالي، من العودة مجددا لصفوف النادي المدريدي نزولا على رغبة سيميوني.