مشكلة حقيقية في دفاع بايرن ميونيخ بعد إصابة بواتينج

(د ب أ)- أكد نادي بايرن ميونيخ متصدر الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) أن قلب الدفاع جيروم بواتينج قد يبتعد عن الملاعب لبعض الوقت بعد تعرضه لإصابة في الفخذ خلال الفوز على هامبورج 2 / 1 امس الجمعة.

وذكر النادي في بيان رسمي أن الأشعة التي خضع لها أكد إصابته بـ”تمزق في عضلة الفخذ وسيغيب على اثرها عن الفريق لعدة أسابيع”.

واضطر بواتينج للخروج في الدقيقة 56 من مباراة فريقه امس التي تغلب فيها على هامبورج 2 / 1 ليصبح رابع مدافعي البايرن المصابين.

وأضاف بيان بايرن ميونيخ :” إنها نكسة كبيرة للبايرن :كان بواتينج أفضل مدافع في البوندسليجا في الإلتحامات المباشرة حيث وصلت نسبة نجاحه في استخلاص الكرة 72 % حتى الآن”.

وقال بيب جوارديولا المدير الفني لبايرن في هامبورج قبل عودة الفريق إلى ميونيخ “لدينا مشكلة لكننا سنجد الحل”.

وانضم بواتينج لقائمة المصابين التي تضم مهدي بنعطية ورافينيا وخوان بيرنات بجانب لاعبي الوسط ماريو جوتزه وفرانك ريبيري اللذين يتعافيان من الإصابة.

وذكر النادي ان برنات، الذي غاب عن الفريق منذ تشرين أول/أكتوبر الماضي لإصابته في العضلة الضامة، تمكن من المشاركة في تدريبات الفريق التي أقيمت اليوم السبت.

ويبدو أن لاعب الوسط توماس مولر يعاني من الإصابة أيضا.

وقال فيليب لام قائد بايرن ميونيخ “الأمر صعب على مستوى خط الدفاع، من المهم أن يعود بعض لاعبي الدفاع”.

وأضاف “ليس لدي أي تفسير لسبب تعرضنا لإصابات في العضلات”.

وقال بواتينج أنه تعرض للإصابة بعدما حاول الوصول إلى الكرة قبل مدافع هامبورج دينيس ديكماير.

على الجانب الإيجابي عاد هولجر بادشتوبر للفريق في تشرين ثان/نوفمبر بعد غيابه لفترات طويلة بسبب الإصابات التي لحقت به والتي تضمنت إصابته مرتين بتمزق في الرباط الصليبي للركبة.

ويمكن للبايرن ان يستفيد من خدمات خافي مارتينيز، الذي عاد في نهاية العام الماضي للفريق بعد شفائه من قطع في الرباط الصليبي، في مركز قلب الدفاع حيث كان قد شارك كبديل لبواتينج أمام هامبورج.