مدرب ايفرتون: اللعب في دوري الأبطال أهم من الفوز بالألقاب

(د ب أ)- يرى روبيرتو مارتينيز المدير الفني لنادي ايفرتون الإنجليزي أن تأهل فريقه لبطولة دوري أبطال أوروبا أهم من الفوز بأحد الألقاب، الأمر الذي سيساعد الفريق في الاحتفاظ بأفضل لاعبيه.

وترددت شائعات كثيرة خلال الفترة الماضية عن رحيل بعض لاعبي ايفرتون مثل جون ستونز وروميلو لوكاكو وروس باركلي عن صفوف الفريق هذا الشهر للانضمام لبعض الأندية العالمية الكبيرة التي تسعى إلى الحصول على خدماتهم.

ويواجه ايفرتون اليوم الأربعاء منافسه مانشستر سيتي في الدور قبل النهائي من بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية “كابيتال وان”، إلا أن مارتينيز أكد أن قيادة ايفرتون في البطولة الأوروبية أهم من إنهاء حقبة غياب الألقاب والتي امتدت 21 عاما.

وقال مارتينيز: “لا أعتقد أن الفوز بالكأس سيبقي على اللاعبين الصغار، التأهل إلى دوري الأبطال قد يساعد في الإبقاء على اللاعبين”.

وأضاف: “في الحقيقة اتبعنا أسلوبا مختلفا من الالتزام والانضباط عن ذلك الذي كنا نطبقه قبل ثلاث سنوات، قبل ذلك كنا فريق صاحب خبرة كبيرة يعرف كيف يحقق الفوز ولكن كان لهذا الأمر سقفا محددا، أما الآن فقد خفضنا معدل الأعمار بشكل كبير وأصبح لدينا قوة لتخطي هذا السقف”.

وأشار المدرب الأسباني إلى أن الفوز بالمركز الثاني في الدوري الإنجليزي لا يزال أهم أولويات الفريق، مشددا على أهمية احتفاظ الفريق بأفضل لاعبيه الموهبين للحفاظ على مسيرة ايفرتون الناجحة في المستقبل.

وتابع: “لن أقول أنني لا أريد المركز الثاني لأن هذا هو ما يعمل من أجله الفريق وهدفنا هو إيجاد الدافع وبث التفاؤل من أجل الحصول على ما نريد، ولكن هدفنا أن نكون من بين الفرق الأربع الأوائل وهذا هو ما قررنا تحقيقه”.

واستطرد قائلا: “لا أعرف كم من الوقت نحتاج لتحقيق هذا الهدف ولكن لا أعتقد أن الفوز بالكأس سيساعدنا على الاحتفاظ باللاعبين ولكن ما يساعد على هذا الأمر هو الصراع على التواجد بين الأربعة الكبار في الدوري”.