قرعة دوري أبطال آسيا .. الهلال في المجوعة الثالثة .. والاتحاد يلاقي الوحدات في الملحق الآسيوي والنصر والأهلي في الثانية والرابعة

أوقعت قرعة دوري أبطال آسيا 2016 الهلال الواصل لنصف نهائي البطولة السابقة في المجموعة الثالثة إلى جوار بختاكور الأوزبكي وتبريز الإيراني والفائز من الملحق الجزيرة الإماراتي والسد القطري.

فيما حل بطل النصر بطل الدوري في المجموعة الثانية مع ذوباهان الإيراني ولخويا القطري  والفائز من بونديكور الأوزبكي والشباب الإماراتي، وجاء الأهلي في المجوعة الرابعة مع العين الإمارتي  وناساف الأوزبكي  و الفائز من نفط طهران والجيش القطري، فيما يأمل الاتحاد عبور الوحدات الأردني في الملحق من أجل الوصول إلى المجموعة الأولى مع فولاذ الإيراني ولوكومتوف الأوزبكي والنصر الإماراتي.

وتنطلق الجولة الأولى من الدور الأول يومي 23 و24 فبراير المقبل، على أن يتأهل فريقان من كل مجموعة إلى دور الـ16، وسيتم توزيع الأندية المشاركة في دور المجموعات على ثماني مجموعات، وتتكون المجموعات من الأولى وحتى الرابعة لمنطقة غرب آسيا، ومن الخامسة، وحتى الثامنة لشرق آسيا، ولا تلعب أندية من دولة واحدة في المجموعة ذاتها.

الجدير ذكره أن منافسات الدور التمهيدي “الملحق” لمنطقة غرب آسيا تنطلق في التاسع من فبراير المقبل بإقامة أربع مباريات تجمع الاتحاد السعودي مع الوحدات الأردني، ونفط طهران الإيراني مع الجيش القطري، وبونيودكور الأوزبكي مع الشباب الإماراتي، والجزيرة الإماراتي مع السد القطري. وكان غوانزو الصيني قد فاز بلقب البطولة 2015 بعدما تغلب على الأهلي الإماراتي اياباً بنتيجة 1-صفر، عقب التعادل ذهاباً في دبي صفر-صفر.