لويس انريكي يضغط على ادارة برشلونة للتعاقد مع مهاجم

مع اقتراب فتح سوق الانتقالات الشتوية في 1 كانون الثاني/ يناير المقبل، فإن نادي برشلونة، متصدر الدوري الاسباني لكرة القدم، لا زال يبحث عن احد الاسماء لتعزيز الفريق في خط الهجوم وهو مطلب رئيسي من المدرب لويس انريكي خصوصا بعد رحيل بيدرو رودريجيز الى تشيلسي، حامل لقب الدوري الانجليزي الممتاز.

وكشفت صحيفة “سبورت” في عددها الصادر الاثنين، ان لويس انريكي لا زال يضغط على ادارة برشلونة للتعاقد مع مهاجم في الميركاتو الشتوي، وهناك محادثات متواصلة بين الادارة الرياضية بقيادة روبرت فيرنانديز والمدرب للبحث عن المهاجم المناسب للفريق.

وخلال اجتماع عقد قبل اسبوعين بين انريكي وفيرنانديز، اعرب المدرب عن قلقه بتواجد مهاجم صريح واحد في الفريق وهو لويس سواريز، اذ لا يتواجد مهاجم آخر يمنح الاوروجواياني امكانية الراحة في بعض المباريات، وسيستعيد برشلونة بداية عام 2016 كل من اردا توران واليكس فيدال وبالفعل فإنهما قد يلعبان في عدة مراكز ولكن ليس في خط الهجوم.

ولذلك فإن لويس انريكي يصر على التوقيع مع مهاجم، بإمكانه اللعب كجناح وعلى الخصوص كمهاجم صريح.

وفي الاجتماع الذي عقد بين انريكي وفيرناديز، الاخير استنتج ما يريده المدرب، حيث ان المهاجم المطلوب سيكون لديه نفس اسلوب بيدرو، ومن المقرر ان يضع على الطاولة المدير الرياضي برفقة فريق عمله قائمة اولية لمهاجمين بإمكانهم تعزيز الفريق.

احد العواقب التي تقف امام برشلونة هو عدم امكانية القيام باستثمار كبير في ضم المهاجم بسبب وجود توازن سلبي في حسابات النادي، مما سيجعل الحل الوحيد هو ضم لاعب على سبيل الاعارة ولكن بدون احقية شراء.

ولا يوجد لاعبون كثر في السوق مميزين بإمكانهم القدوم على سبيل الاعارة، بالفعل هناك بعض الاسماء واغلبيتها لا تعتبر اساسية في انديتها ولكن لويس انريكي يريد لاعب يقدم الاضافة.

وفي الاونة الاخيرة قام كشافة برشلونة بتحركات كبيرة، و احد الاشخاص الاكثر نشاطا كان ارييدو برايدا، الاخير ركز كثيرا على السوق الايطالية، وبالفعل فقد وضع اسمين على الطاولة، الاول هو سيموني زازا (24 عاما) مهاجم يوفنتوس، وصيف بطل اوروبا دفع حوالي 18 مليون يورو الصيف الماضي للتعاقد معه من ساسولو، والاسم الآخر هو مانولو غابياديني (24 عاما) مهاجم نابولي.

ولكن كلا اللاعبان لا يعتبران اساسيين في فرقهم، مهاجم يوفنتوس سجل هدفين هذا الموسم في7 مباريات، في حين ان مهاجم نابولي سجل هدف واحد في 9 مباريات وقد يرى نفسه مضطرا للرحيل مع تألق جونزالو هيجوين هذا الموسم.

وما هو مؤكد في الوقت الراهن فإن انريكي اعلن بشكل واضح رغبته في ضم مهاجم، اشارة اخرى لذلك كانت على ملعب “ميستايا” امام فالنسيا، حيث لم يجر اي تغيير وهي رسالة موجهة لقادة النادي عن كون الفريق غير مكتمل.