جو

مدرب كوريا الشمالية يقدم تقييما صريحا لخروج بلاده المبكر من كأس آسيا

(د ب أ) – قدم جو يونج سوب مدرب المنتخب الكوري الشمالي لكرة القدم تقييما صريحا لمستوى فريقه بعد هزيمته الكبيرة 1 / 4 اليوم الأربعاء ضمن منافسات المجموعة الثانية ببطولة كأس الأمم الآسيوية الحالية بأستراليا ، والتي أدت إلى خروج المنتخب الكوري من الدور الأول للبطولة.

ويتبقى لكوريا الشمالية ، التي لم تحرز أي نقاط بالبطولة الآسيوية ، حاليا مباراة واحدة في المجموعة الثانية أمام الصين يوم الأحد المقبل. 

وجاء فوز الصين على أوزبكستان في مباراة المجموعة الثانية الأخرى اليوم ليؤكد خروج كوريا مبكرا من النهائيات الآسيوية.

وقال جو : “أعتقد أنه من الجيد أننا تمكننا من المشاركة في النهائيات ، ولكنني أعتقد أن مستوانا (الفني) ومهاراتنا ليست جيدة بالقدر الكافي”.

وأضاف : “مازلنا نتطور. وعلينا أن نواصل تطورنا بأسرع ما يمكن لكي نصنع لاعبين أفضل في المستقبل”.

وكانت كوريا الجنوبية بدأت مباراتها أمام السعودية بشكل إيجابي ، واقتربت من التسجيل حتى قبل أن تبادر بهز الشباك السعودية بالفعل في الدقيقة 11 .

وقال جو : “كانت بداية المباراة لا بأس بها ..  وأعتقد أن خطتنا الدفاعية كانت ناجحة حتى دخل مرمانا الهدف الثاني. أما في الشوط الثاني فأعتقد أن اللاعبين فقدوا تركيزهم وهذا هو السبب الرئيسي (وراء الهزيمة)”.

وأضاف : “كانت مباراة اليوم مصيرية بالنسبة للفريقين ، ولم تكن النتيجة جيدة بالنسبة لفريقنا. ولكنني سأبذل قصارى جهدي للاستعداد للمباراة المقبلة”.

وستسعى كوريا الشمالية خلال مباراتها أمام الصين ، التي ضمنت التأهل بالفعل لدور الثمانية ، لتحقيق التعادل على الأقل لمعادلة ما حققته بنهائيات كأس آسيا السابقة عام 2011 عندما جمعت نقطة واحدة من الدور الأول.

وقال جو : “مازال لدينا مباراة أخرى .. سنبذل قصارى جهدنا للفوز بهذه المباراة وفقا لمباديء اللعب النظيف وروح كرة القدم”.